مصر: 4 شركات عالمية تفوز بحقوق التنقيب عن النفط والغاز في المتوسط
مصر: 4 شركات عالمية تفوز بحقوق التنقيب عن النفط والغاز في المتوسطمصر: 4 شركات عالمية تفوز بحقوق التنقيب عن النفط والغاز في المتوسط

مصر: 4 شركات عالمية تفوز بحقوق التنقيب عن النفط والغاز في المتوسط

القاهرة- أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبييعة (إيجاس) اليوم الثلاثاء فوز أربع شركات عالمية بحقوق التنقيب عن النفط والغاز في في أربعة قطاعات بالبحر المتوسط.

وقالت إيجاس في بيان حصلت رويترز على نسخة منه إن عروض التنقيب تشمل استثمارات بحد أدنى 306 ملايين دولار ومنح توقيع 10.5 مليون دولار لحفر 8 آبار واجراء المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد.

وقال خالد عبد البديع رئيس إيجاس في البيان إن الشركات الفائزة في المزايدة العالمية هي تحالف شركة بي.بي البريطانية وايوك المصرية التابعة لإيني الإيطالية للتنقيب في القطاع رقم 4 شمال رأس العش البحرية وائتلاف لشركات ايوك وبي.بي وتوتال الفرنسي للقطاع رقم 7 شمال الحماد البحرية واديسون الايطالية للقطاع رقم 12 شمال شرق حابي البحرية وبي.بي للقطاع رقم 14 شمال الطابية البحرية.

وتعمل إيني الايطالية في مصر من خلال شركة ايوك التابعة لها. وقد أعلنت إيني في أغسطسL آب اكتشاف أكبر حقل معروف للغاز قبالة السواحل المصرية على البحر المتوسط وتكهنت بأن الكشف قد يساعد في تلبية احتياجات مصر من الطاقة لعقود مقبلة. وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة.

وقال عبد البديع إن العروض المقدمة للمزايدة "تمثل نسبة إقبال جيدة في ظل تحديات تراجع أسعار الزيت الخام عالميا في الفترة الحالية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com