النفط يرتفع مع بدء غارات روسية في سوريا

النفط يرتفع مع بدء غارات روسية في سوريا

لندن- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل المخاوف من تفاقم الوضع في سوريا بعد أن بدأت روسيا شن غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) واقتراب إعصار من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وشنت المقاتلات الروسية عدة غارات على أهداف لتنظيم داعش في سوريا، الأربعاء، بعد موافقة البرلمان الروسي على الإجراء العسكري.

من جهة أخرى، قال مركز الأعاصير الأمريكي إنه ”من المتوقع أن يصل الإعصار يواكين ثالث أعاصير موسم الأطلسي لعام 2015 إلى جزر البهاما مساء اليوم“.

وقال ديفيد تومسون، نائب الرئيس التنفيذي في باورهاوس للوساطة بالسلع الأولية، ومقرها واشنطن: ”لعل الإعصار يواكين يؤثر على السوق. الأمواج العاتية قبالة الساحل الشرقي كانت متوقعة، وقد يؤثر ذلك على السفن المحملة بالمنتجات المكررة“.

وبحلول الساعة 14:58 بتوقيت جرينتش، ارتفع الخام الأمريكي 21 سنتاً إلى 45.44 دولار للبرميل، ليتجه صوب إنهاء معاملات أيلول/ سبتمبر على انخفاض 7%.

وارتفع خام برنت 32 سنتاً ليسجل 48.55 دولاراً متجهاً إلى تراجع نسبته 9% هذا الشهر.

ولم تعبأ السوق بنبأ ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع. وأظهرت بيانات الحكومة الأمريكية ارتفاع المخزونات أربعة ملايين برميل إلى 457.92 مليون برميل الأسبوع الماضي لتفوق كثيراً توقعات المحللين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة