الإمارات مستعدة لتلبية أي طلب على النفط من اليابان
الإمارات مستعدة لتلبية أي طلب على النفط من اليابانالإمارات مستعدة لتلبية أي طلب على النفط من اليابان

الإمارات مستعدة لتلبية أي طلب على النفط من اليابان

طوكيو- قال وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة لرويترز اليوم الثلاثاء أن بلاده العضو بمنظمة اوبك مستعدة لتلبية أي طلب على النفط من اليابان.

وتأتي هذه التعليقات بعد أن قال الوزير الشهر الماضي ان الإمارات العربية مستعدة لتلبية الطلب الهندي على النفط في إشارة إلى أنها تخطط للإبقاء على مستويات إنتاجها مرتفعة للدفاع عن حصتها في السوق في أسيا في مواجهة النفط الصخري الأمريكي ومصادر أخرى للامدادات أعلى تكلفة.

وسئل المنصوري إن كانت الإمارات مستعدة لتلبية أي طلب على النفط من اليابان -ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم- فأجاب قائلا "بالتأكيد". وكان يتحدث بعد اجتماع مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني يويتشي ميازاوا في طوكيو.

وأضاف قائلا "الإمارات العربية المتحدة تفي بالطلب لتلبية حاجات اليابان النفطية منذ فترة طويلة. ونحن سنواصل دائما القيام بذلك."

وقال المنصوري أنه لم يتوصل إلى أي اتفاق مع اليابان على مشاريع أو استثمارات نفطية أو تخزين النفط لأنه غير مسؤول عن مسائل الطاقة.

وتحتل الإمارات العربية المرتبة الثانية بين أكبر مصدري النفط الخام إلى اليابان بعد السعودية وتزود ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحوالي 840 ألف برميل يوميا أو ما يعادل 24.4 بالمئة من اجمالي وارداته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com