محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل 5 أيام – إرم نيوز‬‎

محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل 5 أيام

محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل 5 أيام

غزة- أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، مساء  الجمعة، عن أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة، في قطاع غزة ستتوقف عن العمل بشكل كامل، صباح يوم غد السبت، بسبب إغلاق إسرائيل للمنفذ التجاري الوحيد للقطاع، لمدة 5 أيام متواصلة.

وقالت سلطة الطاقة، في بيان صحفي، نسخة منه: إن ”إغلاق السلطات الإسرائيلية لمعبر كرم أبو سالم التجاري، جنوبي القطاع، لمدة 5 أيام بسبب حلول الأعياد اليهودية، سيوقف توريد الوقود الخاص بتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، ما يعني توقف المحطة عن العمل بشكل كامل“.

وأوضح البيان، أنه سيتم الاعتماد على خطوط الكهرباء الإسرائيلية، والمصرية في تزويد منازل الفلسطينيين بالقطاع بالتيار الكهربائي، مشيرة إلى أنه سيتم توصيل التيار الكهربائي يوميًا لمدة 6 ساعات متواصلة، يليها 12 ساعة قطع.

وكان منير الغلبان، مدير الجانب الفلسطيني، في معبر كرم أبو سالم، صرح للأناضول في وقت سابق، أنّ السلطات الإسرائيلية قررت إغلاق المعبر أمام حركة البضائع، لمدة 5 أيام بسبب الأعياد اليهودية، بدءًا من اليوم الجمعة، وحتى الثلاثاء المقبل“.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو 1.8مليون نسمة، منذ 8 سنوات، من أزمة كهرباء حادة.

ويحتاج القطاع إلى نحو 400 ميغاوات من الكهرباء، لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، توفر إسرائيل منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات، وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، التي تتوقف بين فينة وأخرى عن العمل، بسبب نفاذ الوقود، 60 ميغاوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com