العراق يتخذ إجراءات للسيطرة على خفض أسعار النفط

العراق يتخذ إجراءات للسيطرة على خفض أسعار النفط

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اتخاذ إجراءات للسيطرة على آثار انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن العراق خلال السنوات المقبلة من المتوقع ان يكون من الدول العشرين الاعلى بالنمو

وبين العبادي على هامش لقائه عددا من النخب الاعلامية والثقافية والمحللين بحضور نواب وسياسيين في بغداد، إن ”الاصلاحات التي صوت عليها مجلس الوزراء ومجلس النواب دستورية وقانونية ولن اتراجع عنها“، مشيرا الى أن ”صراعنا مع عصابات داعش وجودي وان مقاتلينا الابطال يحتاجون لاسناد لانهم هم الاصل في المعركة التي نخوضها“.

وشدد رئيس الوزراء العراقي على أنه لن يتنازل عن ”مصلحة ابناء بلدي قيد انملة واننا متجهون بالاتجاه الصحيح لبناء الدولة“.

وفي سياق متصل، أبدى نائب رئيس البرلمان العراقي، همام حمودي، تخوفه من مصير الاقتصاد العراقي على خلفية هبوط أسعار النفط العالمي، مؤكداً أن اقتصاد البلد ”مهدد بالخطر“ إن لم يتم دعم القطاع الخاص والاستثمار.

وحث ”حمودي“ في بيان صحفي تلقت شبكة ”إرم“ نسخة منه، اللجنة المختصة بالجانب الاقتصادي في منظمة النخب والكفاءات العراقية، لجان مجلس النواب لأخذ دورها في تفعيل القطاعات الوطنية والخاصة الداعمة لعجلة الاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن أسعار النفط هوت مجددا إلى 43 دولارا للبرميل الواحد، الأمر الذي يزيد من حجم التحديات والصعوبات التي تواجه حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي في ظل التقشف والأزمة المالية الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com