أرامكو السعودية تمدد فترة تلقي العروض لتوسعة حقل الحصبة البحري للغاز
أرامكو السعودية تمدد فترة تلقي العروض لتوسعة حقل الحصبة البحري للغازأرامكو السعودية تمدد فترة تلقي العروض لتوسعة حقل الحصبة البحري للغاز

أرامكو السعودية تمدد فترة تلقي العروض لتوسعة حقل الحصبة البحري للغاز

الرياض- قالت مصادر بصناعة النفط والغاز إن أرامكو السعودية مددت لنحو شهر فترة تلقي العروض لتوسعة حقل الحصبة البحري للغاز والذي سيغذي منشأة الفاضلي المزمع انشاؤها لمعالجة الغاز.

ويحتل الغاز مرتبة متقدمة في قائمة أولويات السعودية التي تسعى لخفض كميات النفط الخام المستخدمة في تشغيل محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه.

وقال أحد المصادر لرويترز إن فترة تلقي العروض في مشروع الحصبة 2 الذي يتضمن منصات وخطوط أنابيب ستنتهي في 15 أكتوبر/ تشرين الأول بدلا من 20 سبتمبر/ أيلول.

وامتنعت أرامكو السعودية عن التعليق على التقرير. وفي الشهر الماضي قالت مصادر نفطية في المملكة إن شركات هندسية أجنبية تقدمت بعروض لبناء محطة الفاضلي للغاز في شرق البلاد بتكلفة تقدر بين خمسة مليارات إلى ستة مليارات دولار.

وستزود توسعة حقل الحصبة محطة الفاضلي بملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز بينما ستأتي الخمسمائة مليون قدم مكعبة يوميا الباقية من حقل الخرسانية. وسيغذي الحصبة والعربية وهو حقل بحري آخر محطة رئيسية أخرى للغاز هي واسط التي قالت مصادر في أبريل /نيسان إنها بدأت عمليات التشغيل التجريبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com