56 مليار درهم استثمارات دبي بقطاع الطاقة في السنوات الـ 5 المقبلة – إرم نيوز‬‎

56 مليار درهم استثمارات دبي بقطاع الطاقة في السنوات الـ 5 المقبلة

56 مليار درهم استثمارات دبي بقطاع الطاقة في السنوات الـ 5 المقبلة

المصدر: دبي-إرم

قالت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن حجم الاستثمارات في قطاع الطاقة في دبي سيبلغ أكثر من 56 مليار درهم على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة، وهو ما سيدعم نمو الاقتصاد الأخضر، وتأسيس معايير عالمية جديدة، وخلق ميزة تنافسية للدولة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة.

وأشارت إلى أن الهيئة أطلقت عدداً كبيراً من المبادرات الناجحة وخصصت أكثر من 2.6 مليار درهم لدعم البنية التحتية من مشاريع الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة، وفق أفضل المعايير العالمية، وذلك للمساهمة في تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وأوضحت أنها تعمل على انجاز مشروع في مجال الطاقة هو مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، وفق نظام المنتج المستقل، وستكون المرحلة الأولى من المشروع ذات قدرة إنتاجية تبلغ 1200 ميجاوات، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول العام 2020.

وقالت أنها أرسيت عقد مشروع توسعة المحطة ”إم“ لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، على شركة سيمنز الألمانية ، ويشمل وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة انتاجية تبلغ 700 ميجاوات، تضاف الى القدرة الانتاجية الحالية للمحطة لتصبح القدرة الانتاجية الكلية  لنحو 2760 ميجاوات بعد انجاز مشروع التوسعة في عام 2018 .

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com