مصر تخطط لتوصيل الغاز إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام
مصر تخطط لتوصيل الغاز إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العاممصر تخطط لتوصيل الغاز إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام

مصر تخطط لتوصيل الغاز إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، إن معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ستشهد طفرة غير مسبوقة خلال العام المالي 2015/2016، بعد أن بدأ قطاع البترول في تنفيذ أكبر خطة على مدار تاريخه للتوصيل إلى 1.2 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

وأضافت في بيان لها اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي في ضوء مطالبة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بزيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل هذا العام، باعتباره إحدى الركائز الأساسية في برنامج الحكومة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتخفيف الأعباء عنهم.

وأشار المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية إلى نجاح قطاع البترول في تحقيق أعلى معدل لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل منذ بدء النشاط بعد انتهاء التوصيل إلى 710 آلاف وحدة سكنية بالمحافظات المصرية خلال العام المالي 2014/ 2015، بزيادة 7% على العام السابق .

وأشار الوزير إلى أن الخطة الجديدة تستهدف العديد من المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية، والمناطق الجديدة التي يتم التوصيل إليها لأول مرة. وفي مقدمتها محافظة مرسى مطروح بما يرفع إجمالي عدد المحافظات التي يتم تغطيتها بالغاز الطبيعي إلى 26 محافظة؛ للحد من استخدام البوتاجاز، وتخفيف أعباء استيراده، وقيمة الدعم عن كاهل الموازنة العامة للدولة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com