العرا ق يعتزم تأسيس سادس شركة لاستخراج النفط الخام‎ – إرم نيوز‬‎

العرا ق يعتزم تأسيس سادس شركة لاستخراج النفط الخام‎

العرا ق يعتزم تأسيس سادس شركة لاستخراج النفط الخام‎

بغداد- حصلت وزارة النفط العراقية على موافقة بتاسيس شركة جديدة لاستخراج النفط الخام لمواكبة الزيادات الحاصلة في انتاج النفط الخام في البلاد بعد إفساح المجال للشركات الاجنبية للعمل بعد عام 2008 في مجال تطوير الحقول النفطية العراقية بهدف الوصول الى سقف يتجاوز 6 ملايين برميل يوميا بحلول العام .2017

وقال تركي الغنيماوي وكيل رئيس محافظ واسط في تصريح صحفي “ حصلت وزارة النفط الحكومية على موافقة بتشكيل شركة نفط واسط وسيتم استكمال اجراءات التشكيل لتعلن رسميا العام المقبل“.

وأضاف أن ”هذا القرار جاء بعد ان سجلت مستويات انتاج النفط الخام في حقول المحافظة مستويات تتجاوز 175 ألف برميل يوميا ومن المنتظر ان تضاف خلال السنوات القليلة المقبلة ”.

وذكر أن المحافظة تخطط لإنشاء مصفاة للتكرير فضلا عن مشاريع خطوط انابيب لنقل الغاز من الحقول النفطية الى محطة كهرباء الزبيدية العملاقة لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وسجلت مستويات انتاج النفط الخام في العراق خلال العام الجاري مستويات غير مسبوقة تجاوزت 4 ملايين برميل يوميا من خلال خمس شركات استخراجية تتولى استخراج النفط بمعاونة شركات نفطية عالمية مرموقة وهي شركة نفط الجنوب والشمال وميسان والوسط والناصرية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com