الإمارات.. تركيب الجهاز الثاني لمحاكاة غرف التحكم النووية
الإمارات.. تركيب الجهاز الثاني لمحاكاة غرف التحكم النوويةالإمارات.. تركيب الجهاز الثاني لمحاكاة غرف التحكم النووية

الإمارات.. تركيب الجهاز الثاني لمحاكاة غرف التحكم النووية

أبوظبي - أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن تركيب الجهاز الثاني لمحاكاة مفاعل الطاقة المتقدم 1400 في مركزها الخاص بالتدريب على أجهزة المحاكاة لغرف التحكم بمفاعلات الطاقة النووية في موقع براكة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن "هذا الإنجاز" يأتي بالتزامن مع الانتهاء من تحديث جهاز المحاكاة الأول الذي تم تركيبه عام 2014 ، وتضمن التحديث وضع نماذج المعلومات في جهازي المحاكاة اللذين صمما خصيصا ليتناسبا مع البيئة المحيطة بمحطة براكة للطاقة النووية والظروف المناخية في دولة الإمارات ما يمكن تلك الأجهزة من محاكاة الظروف الحقيقية والسيناريوهات المستقبلية المحتملة في المحطات.

وتستخدم أجهزة المحاكاة في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية للتدريب بجانب الصفوف الدراسية والتدريب العملي لمشغلي مفاعلات الطاقة النووية ومديري تشغيل المفاعلات النووية لتزويدهم بالمهارات والخبرات الضرورية لتشغيل محطات الطاقة النووية بكفاءة وسلامة، وذلك في نطاق استعداد المؤسسة لتشغيل المحطة النووية الأولى في عام 2017 .

وتملك المؤسسة حاليا 116 متدربا من مشغلي مفاعلات الطاقة النووية ومديري تشغيل المفاعلات مصنفين في سبع مجموعات تدريبية وكل مجموعة منها في مرحلة مختلفة من التدريب، وستخضع مجموعتان منها إلى امتحان شهادة التأهيل في شهر شباط/فبراير عام 2016 .

وذكرت "وام" أن مواطني الإمارات يمثلون 98% من هذه المجموعات وسيتولون في المستقبل مهام التشغيل الآمن لمحطات الطاقة النووية.

وتسير عمليات الإنشاء في محطة براكة للطاقة النووية حسب الجدول الزمني المحدد، وستضم المحطة بعد إتمام الإنشاءات أربعة مفاعلات ستوفر لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو 5600 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com