الخام الأمريكي يغلق عند أدنى مستوياته منذ بداية أبريل

الخام الأمريكي يغلق عند أدنى مستوياته منذ بداية أبريل

المصدر: وكالات-إرم

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء وزادت خسائرها خلال الجلسة بعد بيانات المخزون الأمريكي التي أظهرت ارتفاعاً على عكس التوقعات، وتزامن ذلك مع ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، مما تسبب في ضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 يوليو/تموز بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض بمقدار 1.9 مليون برميل.

وأفاد المحلل لدى ”أجين كابيتال“ في نيويورك ”جون كيلدوف“ أن ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة جاء نتيجة لارتفاع واردات النفط التي اقتربت من 8 ملايين برميل يومياً.

ووفقاً لإدارة معلومات الطاقة، ارتفعت واردات أمريكا النفطية من المملكة العربية السعودية إلى 1.44 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي مقارنةً بـ1.32 مليون برميل يومياً في الأسبوع الأسبق.

وفي سياق متصل، قال مندوبون لدى منظمة الدول المصدرة للنفط ”أوبك“ لوكالة ”رويترز“ إنهم يتوقعون استمرار الانخفاض الأخير في أسعار النفط على المدى القصير مع ارتفاع الطلب.

وفي غضون ذلك، انخفض اليورو بحوالي 0.3% إلى 1.0911 مقابل الدولار، بينما ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني إلى 124.02.

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لخام ”نايمكس“ الأمريكي تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 3.3% أو بمقدار 1.67 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 49.19 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ 2 أبريل/نيسان الماضي.

وانخفضت أيضاً العقود الآجلة لخام ”برنت“ القياسي تسليم سبتمبر/أيلول عند التسوية بنسبة 1.6% أو بمقدار 91 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 56.13 دولار للبرميل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com