أمريكا..خسائر هجوم إلكتروني على شبكة كهرباء تصل إلى تريليون دولار
أمريكا..خسائر هجوم إلكتروني على شبكة كهرباء تصل إلى تريليون دولارأمريكا..خسائر هجوم إلكتروني على شبكة كهرباء تصل إلى تريليون دولار

أمريكا..خسائر هجوم إلكتروني على شبكة كهرباء تصل إلى تريليون دولار

واشنطن- قال تقرير نشر اليوم الأربعاء إن أي هجوم الكتروني قد يتسبب في إغلاق أجزاء من شبكة الكهرباء في الولايات المتحدة قد يكلف الاقتصاد الأمريكي نحو تريليون دولار من الخسائر.

‭‭ ‬‬ويخشى المديرون التنفيذون من الانتهاكات الأمنية لكن استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى أنهم غير مقتنعين بقيمة أو فاعلية التأمين الإلكتروني. ‭‭ ‬‬ورسم التقرير الذي أعده مركز دراسات المخاطر في جامعة كمبريدج سيناريو لانقطاع الكهرباء يصبح فيه 93 مليون نسمة في مدينة نيويورك وواشنطن العاصمة بدون طاقة كهربية.

وقال التقرير إن السيناريو الذي وضعته كمبريدج ممكن من الناحية التكنولوجية ويجري تقييمه كاحتمال يمكن وقوعه كل 200 عام ويتعين على شركات التأمين الاستعداد له.

وسيسبب الهجوم الافتراضي ارتفاعا في معدل الوفيات مع انهيار أنظمة الصحة والسلامة وانخفاض التجارة بسبب إغلاق الموانئ وتعطل النقل والبنية التحتية.

وقال التقرير إن "التأثير الإجمالي على الاقتصاد الأمريكي يقدر بنحو 243 مليون دولار ومن الممكن أن يرتفع إلى أكثر من تريليون دولار في أسوأ تطورات هذا السيناريو".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com