النفط يتراجع بفعل هبوط عقود منتجات التكرير ومشكلات اليونان وإيران

النفط يتراجع بفعل هبوط عقود منتجات التكرير ومشكلات اليونان وإيران

نيويورك- تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الثاني على التوالي اليوم الخميس منخفضة نحو واحد في المائة تحت تأثير هبوط أسواق منتجات التكرير الأمريكية والآثار السلبية المحتملة لأزمة ديون اليونان على الطلب على الطاقة في أوروبا.

وجاء تراجع عقود الخام الآجلة بفعل المخاوف بشأن مفاوضات ديون اليونان واحتمال تخفيف العقوبات على إيران المنتجة للخام وطغت هذه المخاوف على بيانات عن قوة الطلب على البنزين والديزل في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتحرك خام برنت في نطاق ضيق مع توقع المستثمرين سوقا حاضرة ضعيفة للغاية في حوض الأطلسي وسط تقارير عن طلب قوي على البنزين والديزل.

غير أن محادثات اللحظات الأخيرة بين اليونان ودائنيها الدوليين فشلت حتى الآن في الوصول إلى اتفاق مثيرة مخاوف بشأن اقتصاد أوروبا ومن ثم الطلب المتوقع على النفط.

وسجلت الأسعار الرسمية للخام النيجيري أدنى مستوياتها في 10 سنوات على الأقل مع وجود ما يصل إلى 10 ملايين برميل غير مباعة من الخام الخفيف وهو ما يكبح الأسعار في حوض الأطلسي.

وهبط خام برنت لتسليم أغسطس/ آب 71 سنتا أو 1.1 في المائة إلى 62.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:25 بتوقيت جرينتش بعدما أنهى الجلسة السابقة منخفضا 96 سنتا أو 1.5 بالمائة.

وهبط الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) لتسليم أغسطس /آب 77 سنتا أو 1.3 في المائة إلى 59.50 دولار للبرميل بعدما أغلق يوم الأربعاء منخفضا 74 سنتا.

ورفع يو.بي.اس اليوم توقعاته لمتوسط سعر خام برنت في عام 2015 إلى 61.50 دولار للبرميل من 56.25 دولار في وقت سابق وللخام الأمريكي إلى 56 دولارا من 51 دولارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com