النفط يستقر مع موازنة قوة الطلب لتخمة المعروض
النفط يستقر مع موازنة قوة الطلب لتخمة المعروضالنفط يستقر مع موازنة قوة الطلب لتخمة المعروض

النفط يستقر مع موازنة قوة الطلب لتخمة المعروض

لندن - استقرت أسعار النفط عند أعلى قليلا من 60 دولارا للبرميل، اليوم الخميس، حيث ساهم الطلب القوي على المنتجات النفطية في موازنة وفرة المعروض العالمي للتسليم الفوري.

وتحرك خام برنت في نطاق ضيق بلغ 58 سنتا مع توقع المستثمرين سوقا حاضرة ضعيفة للغاية في حوض الأطلسي وسط تقارير عن طلب قوي على البنزين والديزل في الولايات المتحدة وأوروبا.

وسجلت الأسعار الرسمية للخام النيجيري أدنى مستوياتها في عشر سنوات على الأقل مع وجود ما يصل إلى عشرة ملايين برميل غير مبيعة من الخام الخفيف وهو ما يكبح الأسعار في حوض الأطلسي.

لكن المنتجات النفطية شهدت طلبا قويا. وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة ارتفع في الأسبوع المنتهي 19 يونيو/ حزيران إلى أعلى مستوى موسمي له منذ 1991.

وزاد خام برنت تسليم أغسطس/آب 20 سنتا إلى 63.69 دولار للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة منخفضا 96 سنتا أو 1.5 بلمئة. وهبط الخام الأمريكي تسليم أغسطس/ آب 20 سنتا إلى 60.07 دولار للبرميل بعدما أغلق أمس الأربعاء منخفضا 74 سنتا.

وينتظر التجار إعلان بيانات اقتصادية أمريكية من بينها طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في وقت لاحق اليوم. وستكون أي دلالة على مزيد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة عاملا إيجابيا للطلب على النفط حسبما قاله المحللون.

ورفع "يو.بي.اس"، اليوم الخميس، توقعاته لمتوسط سعر خام برنت في 2015 إلى 61.50 دولار للبرميل من 56.25 دولار في وقت سابق وللخام الأمريكي إلى 56 دولارا من 51 دولارا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com