ليبيا.. محادثات لإعادة فتح حقلي الفيل والشرارة النفطيين
ليبيا.. محادثات لإعادة فتح حقلي الفيل والشرارة النفطيينليبيا.. محادثات لإعادة فتح حقلي الفيل والشرارة النفطيين

ليبيا.. محادثات لإعادة فتح حقلي الفيل والشرارة النفطيين

طرابلس - قالت المؤسسة الوطنية للنفط المملوكة للدولة في ليبيا اليوم الثلاثاء إن السلطات الليبية ستحاول خلال شهر رمضان إعادة تشغيل خطوط الأنابيب التي تربط حقلي الفيل والشرارة النفطيين بميناء الزويتينة والتي أغلقت لأسابيع جراء احتجاجات ونزاعات.

وتسبب محتجون يطالبون بوظائف ونزاعات بين حراس أمنيين وصراع بين حكومتين متنافستين تسعيان للسيطرة على البلاد في إغلاق الحقلين الكبيرين والميناء النفطي.

وقال محمد الحراري المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط إن هناك جهودا تبذل من السلطات المحلية ووسطاء مضيفا أنه ستجرى محادثات خلال شهر رمضان وإذا فتحت خطوط الأنابيب الثلاثة فإن إنتاج ليبيا ربما يصل إلى 800 ألف برميل يوميا من النفط الخام.

وقالت شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) ومقرها شرق ليبيا إن إنتاجها اليومي يتراوح من 250 ألف الي 290 ألف برميل يوميا رغم استمرار إغلاق حقل النافورة النفطي من جانب محتجين يطالبون بوظائف وحقل البيضاء بسبب مشكلات في الكهرباء.

وقال محمد الزوي المتحدث باسم أجوكو لرويترز إن ناقلة نفطية رست في ميناء الحريقة لتحميل 600 ألف برميل من الخام. ومن المتوقع ان ترسو ناقلة أخرى غدا الأربعاء في ميناء البريقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com