وزير النفط الإيراني: سنرفع إنتاجنا إلى 3 ملايين برميل يوميا
وزير النفط الإيراني: سنرفع إنتاجنا إلى 3 ملايين برميل يومياوزير النفط الإيراني: سنرفع إنتاجنا إلى 3 ملايين برميل يوميا

وزير النفط الإيراني: سنرفع إنتاجنا إلى 3 ملايين برميل يوميا

برلين ـ أعلن وزير النفط الإيراني" بيجن زنكنه" اليوم الخميس، أن بلاده "تنتج الآن 1.8 مليون برميل نفط يوميًا، ولدينا رغبة في رفع هذا الرقم إلى 3 ملايين برميل يوميًا خلال السنوات الست المقبلة"، مشيرًا إلى أنهم سيرفعون من قدرتهم الإنتاجية للنفط بعد رفع العقوبات الدولية المفروضة على بلاده.

وقال الوزير الإيراني، خلال الكلمة التي ألقاها في اجتماع "أمن الطاقة برلين 2015"، في العاصمة الألمانية، "لدينا خططًا لزيادة قدراتنا الإنتاجية في مجال النفط"، معربًا عن "أمله في تنفيذ تلك الخطط عقب رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران"

ولفت "زنكنه"، إلى أن بلاده تعرضت لخسارة بلغت 60% في صادراتها من النفط بسبب العقوبات المفروضة عليها، مؤكدًا أن إيران تهدف لتصبح واحدة من أكبر الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم، كما كانت في الماضي، بحسب قوله.

وأوضح وزير النفط الإيراني، أنهم يخططون لضخ استثمارات بقيمة 180 مليار دولار في مجال صناعة البتروكيماويات من الآن وحتى عام 2022، مطالبًا رجال الأعمال والمستثمرين الألمان القدوم إلى بلاده للاستثمار فيها.

وتابع "زنكنه" قائلًا: "في القريب العاجل سنقوم بتطلبق قوانين واتفاقيات جديدة، ستصبح إيران بموجبها دولة جاذبة للاستثمارات بالنسبة لشركات النفط، ولا شك أن ألمانيا دولة لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا في المنطقة، ومن ثم نحن نرغب في تعزيز أوجه الشراكة والتعاون بيننا في كافة المجالات ولا سيما السياسة والاقتصاد".

وأفاد الوزير، أن المحادثات الجارية مع بلاده بشأن برنامجها النووي، ستسفر خلال الأيام المقبلة عن التوصل لاتفاق نهائي بشأن هذا البرنامج المثير للجدل،وأضاف "نريد التأكيد على رغبتنا في لعب دور بناء في تحقيق السلام في منطقتنا من أجل تأسيس علاقات وشركات مع مختلف دول العالم، ومن أجل تطوير بلدنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com