النفط يتجاهل التغييرات بهرم السلطة السعودية‎
النفط يتجاهل التغييرات بهرم السلطة السعودية‎النفط يتجاهل التغييرات بهرم السلطة السعودية‎

النفط يتجاهل التغييرات بهرم السلطة السعودية‎

سنغافورة - تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بسبب وفرة المعروض وضعف الطلب وهو ما طغى على التعديلات المفاجئة في السعودية حيث أعفى الملك سلمان بن عبد العزيز ولي العهد وعددا من كبار الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية السعودية أرامكو من مناصبهم.

وقال التلفزيون الرسمي إن الملك سلمان أعفى أخاه غير الشقيق من ولاية العهد وعين ابن شقيقه ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف وليا للعهد.

كما عين ملك السعودية ابنه الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد وعين سفير المملكة في واشنطن عادل الجبير وزيرا للخارجية خلفا للأمير سعود الفيصل إلى جانب عدد من الوزراء الجدد.

وفي تعديل آخر تم تعيين خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو وزيرا للصحة وصار رئيسا لمجلس إدارة أرامكو وهو منصب كان يشغله من قبل وزير البترول علي النعيمي.

وغالبا ما تؤثر التعديلات الداخلية في السعودية على أسعار النفط نظرا لأن الاستقرار في المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم مهم لإمدادات المعروض العالمي.

وقال تجار إنهم يراقبون الوضع عن كثب لمعرفة الرئيس التنفيذي الجديد لأرامكو وما إن كان مركز النعيمي سيتأثر.

ويتولى النعيمي البالغ من العمر 79 عاما منصب وزير البترول منذ عام 1995 ولعب دورا كبيرا في قرار السعودية في نوفمبر تشرين الثاني عدم خفض الإنتاج لدعم الأسعار التي هبطت إلى النصف تقريبا منذ يونيو حزيران 2014.

ورغم حالة الغموض في السعودية تراجع سعر مزيج برنت الخام في العقود الآجلة 11 سنتا إلى 64.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا إلى 56.92 دولار للبرميل.

وقال بنك باركليز اليوم الأربعاء "نمو المعروض في كثير من الأسواق لا يزال سريعا للغاية ومن المرجح أن تؤثر مستويات المخزونات المرتفعة سلبا على الأسعار لبعض الوقت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com