اقتصاد

النفط يهبط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية
تاريخ النشر: 23 أبريل 2015 9:51 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2015 10:00 GMT

النفط يهبط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

أسعار النفط ارتفعت نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات فضلا عن مؤشرات على قوة الطلب العالمي.

+A -A

سنغافورة – تراجعت أسعار النفط قليلا اليوم الخميس إذ بدد ارتفاع المخزونات الأمريكية بسبب ارتفاع الإنتاج الصخري تأثير المخاوف من استئناف الضربات الجوية في اليمن.

وواصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصف اليمن أمس الأربعاء بالرغم من إعلان الرياض يوم الثلاثاء انتهاء عملية عاصفة الحزم.

ورغم أن اليمن ليس من كبار منتجي النفط في الشرق الأوسط تمر ناقلات النفط في طريقها إلى أوروبا بخليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن وبمضيق باب المندب بين اليمن وجيبوتي.

وزادت أسعار النفط نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات فضلا عن مؤشرات على قوة الطلب العالمي.

وبحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش انخفض سعر برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو حزيران 40 سنتا إلى 62.33 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 65 سنتا عند التسوية يوم الأربعاء.

وهبط سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود يونيو حزيران 30 سنتا إلى 55.86 دولار للبرميل. وانخفض سعر العقد 45 سنتا في الجلسة السابقة.

ونزل الخام الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية يوم الأربعاء ارتفاع المخزونات النفطية 5.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما يزيد على توقع المحللين في مسح أجرته رويترز البالغ 2.9 مليون برميل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك