النفط يتراجع مع توقع ارتفاع المخزونات الأمريكية
النفط يتراجع مع توقع ارتفاع المخزونات الأمريكيةالنفط يتراجع مع توقع ارتفاع المخزونات الأمريكية

النفط يتراجع مع توقع ارتفاع المخزونات الأمريكية

سنغافورة- تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بفعل توقعات لارتفاع جديد في المخزونات الأمريكية ومع إبقاء السعودية على إنتاجها قرب مستويات قياسية مرتفعة، لكن الأسعار تظل قرب ذروتها في 2015 التي سجلتها الأسبوع الماضي.
وقفزت أسعار الخام نحو 16 % منذ بداية أبريل /نيسان بسبب تزايد القلق من الصراع في اليمن.
وقالت البحرية الأمريكية أمس الاثنين إنها أرسلت حاملة طائرات وسفينة طراد صواريخ مواجهة إلى المياه قرب اليمن.
ووجدت الأسعار دعما أيضا في تكهنات بانخفاض الإنتاج الأمريكي بعد وصول عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ العام 2010.
غير أن مسحا أوليا لرويترز أظهر أن من المتوقع ارتفاع مخزونات الخام التجارية الأمريكية بواقع 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتزيد للأسبوع الخامس عشر على التوالي.
وبحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش تراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو /حزيران 47 سنتا إلى 62.98 دولار للبرميل بعد استقراره عند التسوية أمس الاثنين.
وانخفض سعر الخام الأمريكي في عقود مايو /أيار التي ينتهي تداولها في وقت لاحق اليوم 54 سنتا إلى 55.84 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 64 سنتا عند التسوية أمس.
وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي في سول إن من المتوقع أن يقترب إنتاج المملكة أكبر مصدر للخام في العالم من مستويات قياسية مرتفعة قرب 10 ملايين برميل يوميا في أبريل/ نيسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com