محكمة يابانية ترفض إعادة تشغيل محطة تاكاهاما النووية‎

محكمة يابانية ترفض إعادة تشغيل محطة تاكاهاما النووية‎

طوكيو – ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن محكمة يابانية أصدرت قرارا بمنع شركة كانساي إلكتريك باور للكهرباء من إعادة تشغيل مفاعلين في محطة تاكاهاما النووية على ساحل بحر اليابان رغم حصول الشركة على موافقة هيئة الرقابة النووية في اليابان على تشغيل المفاعلين بعد إجراء جميع اختبارات الأمان والسلامة المقررة.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أن قرار محكمة فوكوي الجزئية يتعلق بالمفاعلين رقم 3 و4 في المحطة التي تضم 4 مفاعلات والواقعة بمقاطعة فوكوي على خليج واكاسا حيث يوجد العديد من المحطات النووية.

ومن المتوقع أن تستأنف شركة الكهرباء التي تخدم مدينة أوساكا والمناطق المحيطة بها قرار المحكمة الذي دخل حيز التطبيق على الفور. ولذا فلن تتمكن الشركة من إعادة تشغيل المفاعلين قبل قبول استئنافها.

يذكر أن السلطات اليابانية قررت وقف تشغيل جميع المفاعلات النووية في البلاد منذ حادث انفجار محطة فوكوشيما النووية نتيجة كارثة الزلزال المدمر وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي ضربت شمال شرق اليابان في آذار/مارس 2011 حيث فرضت السلطات اليابانية قيودا صارمة فيما يتعلق بعوامل الأمان في المفاعلات النووية وبدأت سلسلة من الاختبارات والفحوصات للمفاعلات قبل السماح بإعادة تشغيلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com