ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أسبوعين

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أسبوعين

نيويورك – ذكرت تقارير إخبارية أن أسعار النفط ارتفعت الاربعاء إلى أعلى مستواها منذ أسبوعين مع تراجع وتيرة زيادة إنتاج النفط الخام الأمريكي وتراجع الدولار.

وأعلن مكتب معلومات الطاقة الأمريكي زيادة متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط بمقدار 3 آلاف برميل يوميا إلى 9.42 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي يوم 20 آذار/مارس الحالي. وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن هذه الزيادة هي الأقل منذ كانون ثان/يناير الماضي ليصل إنتاج النفط الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 3 عقود. وتراجعت الأسعار في البداية عندما أظهر التقرير زيادة إمدادات النفط العالمية الأسبوع الماضي بمقدار 17ر8 مليون برميل إلى 7ر466 مليون برميل وهو أعلى مستوى منذ بدء جمع هذه البيانات في آب/أغسطس 1982.

من ناحية أخرى أوقفت شركات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة تشغيل 41 حفارا الأسبوع الماضي وهو أقل عدد للتراجع في عدد الحفارات العاملة منذ 3 أسابيع وأقل من متوسط التراجع الأسبوعي وقدره 59 حفارا في شباط/فبراير الماضي بحسب بيانات مؤسسة بيكر هيوز. في الوقت نفسه انخفضت قيمة الدولار للمرة السادسة خلال 8 أيام مقابل اليورو.

وقال كيل كوبر مدير إدارة أبحاث السلع في مؤسسة آي.أيه.إف أدفايزورس في هيوستون لوكالة بلومبرج إن ”الإنتاج زاد بمقدار 3000 برميل يوميا فقط وهو ما يبدو أنه جذب انتباه السوق.. ربما يستقر مستوى الإنتاج أو حتى يتراجع قليلا لكنه مازال مرتفعا“.

وقد ارتفع سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط في تعاملات اليوم بمقدار 7ر1 دولار للبرميل أي بنسبة 6ر3% إلى 21ر49 دولارا لتعاقدات تسليم أيار/مايو المقبل وهو أعلى مستوى له منذ 9 آذار/مارس الحالي. في الوقت نفسه انخفض حجم التعاقدات المستقبلية في تعاملات اليوم بنسبة 18% عن متوسط حجم التعاقدات اليومية خلال 100 يوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com