قراصنة يستولون على ناقلة نفط ماليزية

قراصنة يستولون على ناقلة نفط ماليزية

كوالالمبور- استولى قراصنة على ناقلة نفط ماليزية وسرقوا حمولة الوقود التي تنقلها قبل أن يلوذوا بالفرار، بحسب ما ذكرته السلطات البحرية اليوم الخميس.

وقال مراقبون إن مثل تلك الهجمات على الناقلات الأصغر حجما التي تتم بهدف الاستيلاء على حمولتها بدلا من المطالبة بفدية أصبحت أكثر انتشارا في المنطقة.

وكان نجو سبعة مشتبه بهم قد خطفوا الناقلة ”سينجا بيرليان“ في التاسع من آذار/مارس الجاري قبالة جزيرة بولاو بينتان الإندونيسية، وفقا لما ذكرته وكالة الأمن البحري الماليزية.

ونقل قراصنة مسلحون ببنادق وأسلحة بيضاء حمولة الناقلة البالغة 1500 طن من الوقود إلى سفينة أخرى وسرقوا المتعلقات الشخصية للطاقم قبل أن يلوذوا بالفرار، بحسب الوكالة.

واستعاد أفراد من وكالة الأمن البحري الماليزية الناقلة قبالة بلدة باتو باهات في ولاية جوهور جنوب ماليزيا في 11 آذار/مارس.

وكانت الناقلة في طريقها من سنغافورة إلى جزيرة لابوان بشرق ماليزيا عندما تعرضت للهجوم.

وقال المكتب البحري الدولي المعني بمكافحة القرصنة إن القراصنة دمروا أجهزة الاتصالات والملاحة للناقلة قبل فرارهم.

وأصيب أحد أفراد الطاقم بجرح طفيف أثناء الحادث، بحسب المكتب.

ووقعت 11 عملية اختطاف في 2014 لناقلات صغيرة بمياه جنوب شرق آسيا، وهو ما يمثل أكثر من نصف 21 عملية اختطاف سفن تم الإبلاغ عنها عالميا في ذلك العام، حسبما أفاد المكتب.

وقال بوتينجال موكوندان، مدير المكتب البحري الدولي، إن القراصنة يهاجمون الناقلات الصغيرة في مياه جنوب شرق آسيا بهدف الاستيلاء على حمولتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة