اقتصاد

"وول ستريت جورنال": روسيا تعارض خطط "أوبك+" لخفض الإنتاج
تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2022 13:57 GMT
تاريخ التحديث: 04 سبتمبر 2022 16:36 GMT

"وول ستريت جورنال": روسيا تعارض خطط "أوبك+" لخفض الإنتاج

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة قولها إن روسيا أبدت معارضة لخفض إنتاج النفط في الوقت الحالي وإن من المرجح أن تُبقي أوبك وحلفاؤها، وهي

+A -A
المصدر: رويترز

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة قولها إن روسيا أبدت معارضة لخفض إنتاج النفط في الوقت الحالي وإن من المرجح أن تُبقي أوبك وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، على مستوى إنتاجها عندما تجتمع غدا الاثنين.

كانت ثلاثة مصادر في أوبك+ أبلغت رويترز الأسبوع الماضي بأن المجموعة من المرجح أن تبقي حصص إنتاج النفط دون تغيير لشهر أكتوبر/ تشرين الأول في اجتماع الاثنين، على الرغم من أن مصادر لم تستبعد خفض الإنتاج لدعم الأسعار التي تراجعت عن مستويات مرتفعة للغاية في وقت سابق هذا العام.

وأشارت السعودية، أكبر منتج في أوبك، الشهر الماضي إلى احتمال إجراء تخفيضات لتحقيق التوازن في السوق.

وذكر تقرير وول ستريت جورنال اليوم الأحد، أن روسيا قلقة من أن خفض الإنتاج قد يلمح لمشتري النفط أن المعروض من الخام يفوق الطلب العالمي.

تجتمع أوبك+ في الوقت الذي يواجه فيه الطلب رياحا معاكسة، وقد تلقى الإمدادات قوة دافعة مع عودة الخام الإيراني إلى السوق إذا أبرمت طهران اتفاقا مع القوى العالمية بشأن أنشطتها النووية.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت مجموعة السبع على فرض سقف لأسعار النفط الروسي، لكنها قدمت القليل من التفاصيل الجديدة للخطة التي تهدف إلى كبح العوائد التي تمول حرب موسكو في أوكرانيا مع الحفاظ على تدفق الخام لتجنب ارتفاع الأسعار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك