اقتصاد

روسيا: لن نورد النفط إذا فُرض سقف للأسعار دون تكلفة الإنتاج
تاريخ النشر: 20 يوليو 2022 23:55 GMT
تاريخ التحديث: 21 يوليو 2022 6:15 GMT

روسيا: لن نورد النفط إذا فُرض سقف للأسعار دون تكلفة الإنتاج

قال رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده لن تورد النفط إلى السوق العالمية إذا فُرض سقف للأسعار دون تكلفة الإنتاج. وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت

+A -A
المصدر: رويترز

قال رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده لن تورد النفط إلى السوق العالمية إذا فُرض سقف للأسعار دون تكلفة الإنتاج.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، حثت على وضع سقف لدفع أسعار النفط للانخفاض وجعل الأمر أكثر صعوبة على موسكو لتمويل حربها في أوكرانيا.

ونقلت وكالة ”رويترز“ تصريحات قالها نوفاك لوسائل إعلام روسية، جاء فيها أنه ”إذا كانت هذه الأسعار التي يتحدثون عنها أقل من تكلفة إنتاج النفط، عندئذ فإن روسيا بالطبع لن تضمن توريد هذا النفط إلى الأسواق العالمية“.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي: ”هذا يعني أننا ببساطة لن نعمل بخسارة“.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال للصحفيين في وقت سابق من يوم الأربعاء، إن أسعار النفط ستشهد زيادات حادة إذا فُرض سقف.

وتزيد البرازيل والصين والهند وبعض الدول في أفريقيا والشرق الأوسط، واردات الطاقة من روسيا التي تبيع بخصومات حادة عن خامات القياس العالمية؛ لأن الكثير من شركات التكرير الأوروبية توقفت عن شراء النفط الروسي.

وفي السياق، قال نائب وزير الخزانة الأمريكي والي أديمو، يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تأمل في فرض سقف عالمي لأسعار النفط الروسي بحلول كانون الأول/ ديسمبر.

وأضاف في منتدى آسبن الأمني في كولورادو: ”إننا نتابع العمل على ما فعله الأوروبيون.. لقد طرحوا فكرة النظر في وضع حد أقصى للسعر لكنهم قالوا أيضا إنهم يخططون بحلول ديسمبر لفرض حظرهم على التأمين“.

وتابع ”هدفنا هو التأكد من أنه مع سريان حظر التأمين، سنكون في وضع يتضمن حدًّا أقصى للسعر يمكن ضمه إليه وأن يكون دوليًّا يساعد في خفض أسعار الطاقة العالمية، ويسمح أيضا للطاقة الروسية بالتدفق إلى السوق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك