اقتصاد

انخفاض أسعار النفط مع دراسة أمريكا وحلفائها سحب المزيد من المخزونات
تاريخ النشر: 24 مارس 2022 15:58 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2022 17:50 GMT

انخفاض أسعار النفط مع دراسة أمريكا وحلفائها سحب المزيد من المخزونات

تراجعت أسعار النفط الخام، اليوم الخميس، في الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها إمكانية سحب المزيد من مخزوناتها النفطية بشكل منسق للمساعدة في تهدئة

+A -A
المصدر: رويترز

تراجعت أسعار النفط الخام، اليوم الخميس، في الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها إمكانية سحب المزيد من مخزوناتها النفطية بشكل منسق للمساعدة في تهدئة أسواق الطاقة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبحلول الساعة 1403 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.99 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 119.61 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.10 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 112.82 دولار للبرميل.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم في مؤتمر صحفي بمقر وكالة الطاقة الدولية في باريس: ”فيما يتعلق بمخزونات الطوارئ، هناك مناقشات جارية وكل هذه الأدوات مطروحة بالتأكيد على الطاولة“.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة إن الدول الأعضاء تقف صفا واحدا في السعي للحد بشكل جذري من واردات النفط والغاز الروسية.

وقالت مصادر في ”أوبك“ إن مسؤولين في المنظمة عبّروا للاتحاد الأوروبي عن قلقهم بشأن فرض حظر على النفط الروسي، مما ساهم في زيادة المعنويات المتشائمة في السوق.

ورغم ذلك، شهدت عمليات التداول تقلبا ملحوظا. وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت بنحو دولارين للبرميل مع استمرار المخاوف بشأن الإمدادات، والتي عززتها تقارير تفيد بأن صادرات النفط الخام من مرفأ خط أنابيب قزوين في قازاخستان توقفت تماما عن العمل؛ بسبب أضرار ناجمة عن عاصفة.

كما يترقب المستثمرون كيف سيتم تشديد العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

ومما يزيد المخاوف بشأن الإمدادات المتاحة بطء التقدم في المحادثات بين القوى العالمية وإيران بشأن الاتفاق النووي؛ مما يعني تراجع احتمالات عودة الخام الإيراني إلى السوق.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة وحلفاءها أحرزوا تقدما في المحادثات النووية مع إيران، لكن هناك مسائل باقية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك