أوروبا تفقد جزءاً من الغاز المسال لصالح مصر
أوروبا تفقد جزءاً من الغاز المسال لصالح مصرأوروبا تفقد جزءاً من الغاز المسال لصالح مصر

أوروبا تفقد جزءاً من الغاز المسال لصالح مصر

ميلانو - قال تجار إن من المرجح أن تجتذب أوروبا شحنات أقل من الغاز الطبيعي المسال هذا الصيف عما كان متوقعاً، حيث تستعد مصر لتصبح المستورد الذي يدفع أعلى سعر في المنطقة، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة أسعار الغاز في شمال غرب أوروبا.



وبينما لا يزال المحللون يتوقعون أن تتلقى أوروبا كميات أكبر من الغاز الطبيعي المسال هذا العام عن العام الماضي، فإن التوقعات ستتراجع جراء المنافسة المتزايدة مع مصر، وهو ما يشير إلى هبوط الإمدادات في الوقت الذي تتحرك فيه السلطات الهولندية لتقليص الإنتاج من أكبر حقل للغاز في أوروبا.

وقال محللون إن ذلك ربما يدفع أسعار الغاز للصعود في شمال غرب أوروبا، حيث تسعى المرافق العامة لتعويض نقص المخزونات.

ودفع هبوط الطلب المستمر منذ عام في آسيا، أكبر سوق في العالم للغاز الطبيعي المسال، إلى زيادة الشحنات المنقولة بحراً على مدى الشهرين السابقين إلى موانئ أوروبية كانت لا تحظى باهتمام كبير.

وقال محلل أوروبي "بدء تشغيل وحدات إنتاجية جديدة في استراليا وبابوا غينيا الجديدة إضافة إلى ثلاث وحدات أخرى من المنتظر أن تبدأ التشغيل في استراليا هذا العام يعني تحول مزيد من الإنتاج القطري إلى أوروبا".

وقطر أكبر بلد مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم ومورد رئيسي لمعظم أسواق الغاز الأوروبية الأعلى سعراً في بريطانيا وبلجيكا وهولندا.

لكن مصر تستعد لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من أبريل/ نيسان، حيث من المنتظر أن تتلقى نحو 31 شحنة هذا الصيف بعلاوات سعرية من أوروبا ولذا يعمل بعض التجار على تحويل مسار شحنات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com