بوتين: بلوغ برميل النفط 100 دولار أمر ممكن ومستعدون لتحرك إضافي بشأن سوق الغاز
بوتين: بلوغ برميل النفط 100 دولار أمر ممكن ومستعدون لتحرك إضافي بشأن سوق الغازبوتين: بلوغ برميل النفط 100 دولار أمر ممكن ومستعدون لتحرك إضافي بشأن سوق الغاز

بوتين: بلوغ برميل النفط 100 دولار أمر ممكن ومستعدون لتحرك إضافي بشأن سوق الغاز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء، إن التقلب الذي تشهده أسواق النفط والارتفاع الحاد في الأسعار ليسا في مصلحة روسيا، لكن الوصول إلى سعر النفط عند 100 دولار للبرميل أمر ممكن تماما.

وأضاف بوتين، متحدثا في مؤتمر للطاقة في موسكو، أن "مجموعة أوبك+ تفعل كل ما يمكن من أجل استقرار سوق النفط".

وتابع أنه "لم يبحث أسواق النفط مع نظيره الأمريكي جو بايدن لكن تربطه علاقات عمل معه، معبرا عن أمله في تحسن العلاقات بين بلديهما تدريجيا".

وأوضح أن "هناك فرصة لإطالة أمد التعاون أكثر في (أوبك+)، الذي يستمر حتى نهاية 2022".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "نقص الطاقة الكهربائية هو السبب في ارتفاع سعر الغاز في أوروبا وأن موسكو مستعدة لبحث تحرك إضافي".

وأضاف أن هناك حاجة للاتفاق على كيفية تحقيق الاستقرار بأسواق الطاقة.

وقال إن "سوق الغاز ليست مستقرة ولا يمكن توقعها، خاصة في أوروبا"، لكنه أضاف أن "روسيا تفي بالتزاماتها التعاقدية لتوريد الغاز إلى هناك".

يشار إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفضت توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2021، وأبقت على توقعاتها للعام المقبل وفقا لما ورد في تقريرها الشهري اليوم الأربعاء.

لكنها قالت إن زيادة أسعار الغاز الطبيعي قد تدعم الطلب على المنتجات النفطية مع تحول المستخدم النهائي نحوها.

وتتوقع المنظمة الآن نمو الطلب على النفط بمقدار 5.82 مليون برميل يوميا انخفاضا من 5.96 مليون برميل يوميا في توقعاتها السابقة، قائلة إن التعديل بالخفض جاء لأسباب أهمها بيانات الأرباع الثلاثة الأولى من العام.

وأبقت المنظمة على توقعاتها بنمو الطلب 4.2 مليون برميل يوميا في العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com