أمين عام أوبك: التحول إلى الطاقة المتجددة يرفع أسعار الغاز
أمين عام أوبك: التحول إلى الطاقة المتجددة يرفع أسعار الغازأمين عام أوبك: التحول إلى الطاقة المتجددة يرفع أسعار الغاز

أمين عام أوبك: التحول إلى الطاقة المتجددة يرفع أسعار الغاز

قال الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، اليوم الثلاثاء، إن أسعار الغاز الطبيعي ترتفع بسبب محاولات التحول إلى مصادر متجددة للطاقة.

وأضاف باركيندو في تصريحات لشبكة الأخبار المالية "سي إن بي سي"، على هامش مؤتمر "غازتك 2021" في دبي ونقلتها "رويترز": "تحدثت عن علاوة جديدة تظهر في أسواق الطاقة أسميها علاوة المرحلة الانتقالية".

وقفزت أسعار الغاز في أوروبا بما يصل إلى 280% منذ بداية العام الحالي، وتهدد بزيادة فواتير الوقود في الشتاء والإضرار بالاستهلاك ومفاقمة زيادة في التضخم في الأجل القصير.

وتنادي جماعات مدافعة عن البيئة، وحكومات حول العالم بالابتعاد عن الوقود الأحفوري واستخدام أشكال للطاقة أكثر نظافة لخفض انبعاثات الكربون.

كان وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، قال في وقت سابق من الثلاثاء، في ذات المؤتمر إن ”أسعار الغاز المنخفضة ليست مستدامة، وإن السوق ستقرر الأسعار“.

وأضاف المزروعي أن ”أسعار الغاز ستتقلب وستحدد الأسواق الأسعار".

وأشار إلى أنه ”يجب على المنتجين أن يكونوا صادقين مع المستهلكين بشأن تكلفة التحول نحو وقف الانبعاثات“، مضيفا أن ”أسعار الغاز ستتقلب وستحدد السوق السعر“.

ويحضر فعاليات ”غازتك 2021″، وهو أكبر معرض ومؤتمر في العالم لدعم قطاع الغاز، والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة، نحو 15 ألفا من الخبراء المتخصصين من جميع أنحاء العالم بصورة مباشرة للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19.

وتضم الفعالية التي تستمر لغاية الـ23 من الشهر الحالي، مؤتمرا إستراتيجيا ومعرضا متخصصا.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com