استئناف تصدير النفط الليبي من مرفأ الحريقة
استئناف تصدير النفط الليبي من مرفأ الحريقةاستئناف تصدير النفط الليبي من مرفأ الحريقة

استئناف تصدير النفط الليبي من مرفأ الحريقة

طرابلس- قال الناطق الرسمي باسم شركة الخليج العربي "اجوكو "، عمران الزوي، إن ميناء الحريقة شرق ليبيا استأنف تصدير النفط مند الأسبوع الماضي بتحميل ناقلة نفط سعتها نحو مليون برميل إلى الصين.

وأشار إلى أن هناك ناقلة أخرى سعتها 600 ألف طن دخلت الميناء لشحن النفط، مؤكدا أن شركة الخليج تتنج حالياً ما يقرب من 250 ألف برميل يوميا.

وتعتبر شركة "الخليج العربي للنفط" من كبريات الشركة النفطية المملوكة بالكامل لمؤسسة النفط الليبية وتدير 8 حقول نفطية، وميناء لتصدير النفط الخام (الحريقة)، ومصفاتين لتكرير النفط.

وأدى حدوث انفجار في الأنبوب الواصل بين حقل السرير وميناء الحريفة مؤخرا إلى توقف تدفق الإمدادات النفطية إلى الميناء.

وأوضح وزير النفط بحكومة الإنقاذ الوطني الليبية، في تصريحات سابقة، أن إنتاج ليبيا من النفط ارتفع إلى 500 ألف برميل، الخميس، دون إعطاء تفاصيل أكثر بشأن الإنتاج، مشيرا إلى أن الإنتاج سوف يرتفع قريبا إلى نحو 550 ألف برميل بعد رفع الإنتاج في الحقول التي ما تزال تنتج وهي أقصى قدرة لها.

وتراجع إنتاج ليبيا من النفط إلى 500 ألف برميل يوميا منها 150ألف برميل للاستهلاك المحلي و200 ألف برميل تصدر للخارج، وتنتج ليبيا في الأوقات العادية 1.5 مليون برميل يومياً.

وجرى استئناف مفاوضات السلام بين الأطراف الليبية المتحاربة في المغرب والمتحالفة مع حكومتين متنافستين تديران ما يشبه دولتين متنافستين في غرب وشرق البلاد، تتمتع إحداهما (حكومة الثني) باعتراف دولي.

كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن حقل الغاني، تعرض ،الجمعة، إلى هجوم من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قادمين من الطريق الشمالي، ما أوقع 8 قتلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com