إيران تستبعد ارتفاع أسعار النفط أكثر من 60 دولارا
إيران تستبعد ارتفاع أسعار النفط أكثر من 60 دولاراإيران تستبعد ارتفاع أسعار النفط أكثر من 60 دولارا

إيران تستبعد ارتفاع أسعار النفط أكثر من 60 دولارا

استبعد محسن قمصري مدير الشؤون الدولية في شركة النفط الوطنية الإيرانية، زيادة أسعادة النفط لأكثر من 60 دولاراً للبرميل حتى عام 206، مشيراً إلى أن بلاده ستزيد صادراتها من الخام إذا رفعت عنها العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.

وقال قمصري في تصريح أوردته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية شبه الرسمية، "لا نتوقع أن تتجاوز أسعار النفط 60 دولارا (للبرميل) حتى 2016. ولا يتضح ما سيحدث بعد ذلك.، مضيفاً "عند رفع العقوبات من حقنا الطبيعي والقانوني أن نزيد مبيعاتنا النفطية في مسعى لزيادة الحصة السوقية."

وأضاف "لم تفرض العقوبات على مبيعات النفط الإيرانية بل على مشتريات النفط الإيراني ونحن نبيع النفط لعدد محدود من الدول.، لافتاً إلى أن طهران تهدف إلى ببيع المزيد من الخام من أجل تأمين وضع إيران في سوق النفط وزيادة حصتنا في السوق.

ولا تزال خمس دول هي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا تشتري الخام الإيراني لكنها لا تستورد سوى ما بين مليون و1.2 مليون برميل يوميا بما يقرب من نصف ما كانت تصدره إيران قبل فرض العقوبات حينما كان عدد المشترين يزيد عن عشر دول.

وارتفع سعر خام برنت إلى نحو 61 دولارا للبرميل يوم الجمعة مع تأجج المخاوف المتعلقة بالإنتاج جراء القتال في ليبيا والعراق بينما يراقب المتعاملون عن كثب المحادثات النووية الإيرانية التي قد تؤدي في النهاية إلى زيادة المعروض بالأسواق العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com