وكالة الطاقة تطلق لجنة عالمية لمعالجة تداعيات التحول إلى الطاقة النظيفة
وكالة الطاقة تطلق لجنة عالمية لمعالجة تداعيات التحول إلى الطاقة النظيفةوكالة الطاقة تطلق لجنة عالمية لمعالجة تداعيات التحول إلى الطاقة النظيفة

وكالة الطاقة تطلق لجنة عالمية لمعالجة تداعيات التحول إلى الطاقة النظيفة

أعلنت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، تدشين لجنة عالمية لمعالجة تأثير الانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة على التوظيف والمجتمع.

وستضم اللجنة، التي ترأسها الدنمارك، وزراء الطاقة من كندا والنرويج والمكسيك وسلطنة عمان، وسينضم إليها أيضا مسؤولون بقطاع الطاقة في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تغيّر فيه واشنطن مسارها تحت قيادة الرئيس جو بايدن الذي تعهد بالتصدي لتغير المناخ.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: "نعتقد أن النجاح الحقيقي لهذا التحول يتوقف بشكل حاسم على ما إذا كان المواطنون سيستفيدون من الفرص أم لا، وكذلك على كيفية تعاملنا مع ما يواجهنا خلال عمليات التحول إلى الطاقة النظيفة".

وأضاف في ندوة عبر الإنترنت: "ستتغير العمالة وستكسب بعض القطاعات بشكل كبير، بينما سيتراجع البعض الآخر حتما، ستحتاج الحكومات إلى الاستعداد بشكل استباقي للتغيير وحماية المتضررين".

وقالت الوكالة، التي مقرها العاصمة الفرنسية باريس، هذا الشهر: إن الانبعاثات العالمية، التي هبطت بشكل حاد في 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، سترتفع في 2021 ما لم تتخذ الحكومات إجراءات.

وتستضيف بريطانيا قمة في غلاسكو في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، تهدف لوضع أهداف عالمية للتصدي لتغير المناخ.

وقال بيرول إنه متفائل بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ستنضم إلى الاقتصادات الكبرى الأخرى في التعهد بخفض صافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول منتصف القرن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com