انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف الطلب جراء جائحة كورونا
انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف الطلب جراء جائحة كوروناانخفاض أسعار النفط وسط مخاوف الطلب جراء جائحة كورونا

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف الطلب جراء جائحة كورونا

انخفضت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لتمحي مكاسب من الجلسة السابقة فيما رجحت كفة مخاوف الطلب المزمنة جراء جائحة كورونا أمام آمال ولدتها حزمة تحفيز أمريكية جديدة يجد مشرعون صعوبة في الاتفاق عليها.

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من مليون نسمة في أنحاء العالم حتى اليوم الثلاثاء وفقا لإحصاء رويترز في حين تشهد حالات الإصابة والوفيات تزايدا في بضع دول.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا؛ ما يوازي 0.8 في المئة إلى 40.26 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ 0645 بتوقيت جرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول الأكثر نشاطا 32 سنتا؛ ما يعادل 0.8 في المئة إلى 42.55 دولار للبرميل. وهبط عقد نوفمبر/تشرين الثاني الذي ينتهي غدا الأربعاء 27 سنتا إلى 42.16 دولار للبرميل.

وفي أغسطس/آب سجل الخامان برنت والأمريكي أعلى مستويات منذ أوائل مارس/آذار في ظل التفاؤل بشأن زيادة الطلب على الوقود والتزام صارم من منتجين كبار للنفط بتخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها، لكنهما انخفضا أكثر من ثلاثة دولارات منذ ذلك الحين بفعل مخاوف بشأن الطلب.

وسيبحث مستثمرون عن مؤشرات لنمو الطلب الأمريكي من خلال بيانات معهد البترول الأمريكي التي تصدر اليوم وإدارة معلومات الطاقة وتصدر غدا.

وتوقع خمسة محللين في استطلاع أجرته رويترز أن تنمو مخزونات الخام الأمريكي 1.4 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في الـ 25 من سبتمبر/أيلول في حين تنخفض مخزونات البنزين 1.6 مليون برميل ومخزونات نواتج التكرير وتشمل وقود الديزل ووقود الطائرات 800 ألف برميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com