ليبيا.. ميناء الحريقة يستأنف تصدير النفط خلال أيام
ليبيا.. ميناء الحريقة يستأنف تصدير النفط خلال أيامليبيا.. ميناء الحريقة يستأنف تصدير النفط خلال أيام

ليبيا.. ميناء الحريقة يستأنف تصدير النفط خلال أيام

طرابلس- قال الناطق الرسمي باسم شركة الخليج العربي للنفط "اجوكو"، مروان الزوي، إنه سيجري استئناف عمليات تصدير النفط من ميناء الحريقة في شرق البلاد، منتصف الأسبوع الجاري.

وأوضح الزوي، في تصريح صحافي، أن "صهاريج الخزانات بها 600 ألف برميل جاهزة للتصدير، وذلك بعدما ضخ حقلا السرير ومسلة بشكل طبيعي للميناء"، مشيرا إلى أن "برمجة السفن لشحن النفط من ميناء الحريقة ستبدأ منتصف الأسبوع الجاري".

واستأنف حقلا مسلة والسرير ضخ النفط، الجمعة 27 شباط/ فبراير الجاري، إلى ميناء الحريقة، بعد توقف الضخ يوم الأربعاء الماضي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف الزوي أن "عملية الضخ ستصل إلى 180 ألف برميل يوميا في أقل من أسبوع منها 20 ألف برميل لمصفاة طبرق للاستهلاك المحلي".

وتعتبر شركة "الخليج العربي للنفط" من كبريات الشركة النفطية المملوكة بالكامل لمؤسسة النفط الليبية، وتدير ثمانية حقول نفطية، وميناء لتصدير النفط الخام (الحريقة)، ومصفاتين لتكرير النفط.

وأدى حدوث انفجار في الأنبوب الواصل بين حقل السرير وميناء الحريقة، أخيرا، إلى توقف تدفق الإمدادات النفطية إلى الميناء.

وتراجع إنتاج ليبيا من النفط إلى 350 ألف برميل يوميا منها 150 ألف برميل للاستهلاك المحلي و 200 ألف برميل تصدر للخارج. وتنتج ليبيا في الأوقات العادية 1.5 مليون برميل يوميا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com