إسرائيل تصادق على اتفاقية لمد أنابيب عبر البحر لتصدير الغاز لأوروبا
إسرائيل تصادق على اتفاقية لمد أنابيب عبر البحر لتصدير الغاز لأوروباإسرائيل تصادق على اتفاقية لمد أنابيب عبر البحر لتصدير الغاز لأوروبا

إسرائيل تصادق على اتفاقية لمد أنابيب عبر البحر لتصدير الغاز لأوروبا



أفادت قناة "i24 news" الإسرائيلية الناطقة بالعربية اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال صادقت على اتفاقية تعرف باسم (إيست ميد) لمد أنابيب لنقل الغاز عبر البحر إلى دول أروربية.



وقالت القناة إن "الحكومة صادقت على الاتفاقية التي اتفق عليها وزير الطاقة الإسرائيلي السابق يوفال شتاينتز مع وزراء الطاقة في قبرص واليونان وإيطاليا".


وأضافت نقلا عن وزير الطاقة الإسرائيلي السابق: "الموافقة على الاتفاقية الخاصة بمد خط أنابيب الغاز الطبيعي بين إسرائيل وأوروبا حدث تاريخي آخر في جهودنا لجعل دولة إسرائيل دولة مصدرة للطاقة، وهي خطوة ستجلب عائدات بعشرات المليارات لصالح الدولة ومواطنيها في السنوات القادمة".


وتتضمن الاتفاقية إنشاء خط أنابيب إستراتيجي بطول 2000 كيلومتر، حيث سيسمح بربط حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله بنظام تصدير واحد، وهو قادر على نقل ما بين 9 و11 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.


وتقدر تكلفة خط الأنابيب الذي يصل إلى إيطاليا بنحو 6 مليارات يورو، وبدأ التحضير له منذ العام 2013 بين إسرائيل وعدد من الدول الأوروبية.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com