استمرار تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط بأمريكا
استمرار تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط بأمريكااستمرار تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط بأمريكا

استمرار تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط بأمريكا

نيويورك- ذكرت تقارير إخبارية اليوم الجمعة أن عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز في الولايات المتحدة واصل تراجعه خلال الأسبوع الحالي وذلك للأسبوع رقم 12 على التوالي لتصل فترة التراجع المتصلة إلى مستوى قياسي في ظل استمرار انخفاض أسعار النفط.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن تقرير مؤسسة بيكر هيوز القول إن عدد الحفارات التي خرجت من الخدمة خلال الأسبوع الحالي بلغ 33 حفارا منها ليصل إجمالي عدد الحفارات العاملة في حقول النفط إلى 986 حفارا حيث انخفض عدد الحفارات العاملة إلى أقل من 1000 حفار لأول مرة منذ حزيران/يونيو 2011.

وانخفض عدد الحفارات التي تعمل في حقول الغاز بواقع 9 حفارات إلى 280 حفارا ليبلغ إجمالي الحفارات التي خرجت من الخدمة في حقول النفط والغاز 43 حفارا خلال أسبوع لينخفض عدد الحفارات العاملة إلى 1267 حفارا.

وقد فقدت الولايات المتحدة أكثر من ثلث الحفارات العاملة خلال الشهور الأربعة الأخيرة وهو تراجع غير مسبوق في مجال التنقيب عن النفط ويهدد بإنهاء الازدهار الذي شهده قطاع الغاز الصخري في الولايات المتحدة في مطلع العام الحالي.

وقد أدى انهيار أسعار النفط بالفعل إلى إلغاء آلاف الوظائف في قطاع النفط والغاز مع وقف استثمارات تقدر بحوالي 86 مليار دولار بسبب اشتداد المنافسة التي تواجهها شركات النفط الأمريكية المحلية من جانب شركات النفط في الخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com