"مصدر" الإماراتية: اختصار الخطة الخمسية لمضاعفة "الطاقة المتجددة" إلى عامين
"مصدر" الإماراتية: اختصار الخطة الخمسية لمضاعفة "الطاقة المتجددة" إلى عامين"مصدر" الإماراتية: اختصار الخطة الخمسية لمضاعفة "الطاقة المتجددة" إلى عامين

"مصدر" الإماراتية: اختصار الخطة الخمسية لمضاعفة "الطاقة المتجددة" إلى عامين

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) إن الشركة تخطط لزيادة قدرات توليد الطاقة المتجددة إلى 8 غيغاوات قبل نهاية العام، فيما تتوسع عالميا وتتقدم بعروض لمشروعات جديدة.

وأفاد محمد جميل الرمحي بأن "مصدر" مطور ومشغل مشروعات الطاقة المتجددة، تتطلع لمشروعات في السعودية والولايات المتحدة فضلا عن شرق ووسط أوروبا وجنوب شرق آسيا.

و"مصدر" مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي، وتسعى أبوظبي شأنها شأن منتجين آخرين في الخليج لخفض الاعتماد على النفط وتنويع مزيج الطاقة.

وكان الرمحي قد قال إن مصدر وضعت هدفا في بداية عام 2019 لمضاعفة قدرات إنتاج الطاقة المتجددة البالغ 4 غيغاوات في غضون 5 أعوام، مضيفا أن الشركة تتوقع الآن تجاوز هذا الهدف قبل نهاية 2020.

وفي كانون الثاني/ يناير 2019، أعلنت مصدر خططا لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة البالغ 4 غيغاوات في غضون 5 أعوام من خلال مشروعات جديدة في آسيا والأمريكيتين. ولم يعط الرمحي تحديثا عن تفاصيل إنتاج الطاقة المتجددة حاليا.

ووسعت الشركة محفظتها في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة وأعلنت في الآونة الأخيرة مشروعات في أستراليا وإندونيسيا وأوزبكستان بينما تتنافس على مشروعات في صربيا واستثمار في الهند.

وتابع الرمحي أن الشركة تقدمت بعروض لمشروعات طاقة متجددة في السعودية التي أطلقت حملة بمليارات الدولارات لتوليد طاقة متجددة ولكنه امتنع عن ذكر مزيد من التفاصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com