ارتفاع أسعار النفط مع تمسك "أوبك+" بموقفها إزاء خفض الإمدادات
ارتفاع أسعار النفط مع تمسك "أوبك+" بموقفها إزاء خفض الإمداداتارتفاع أسعار النفط مع تمسك "أوبك+" بموقفها إزاء خفض الإمدادات

ارتفاع أسعار النفط مع تمسك "أوبك+" بموقفها إزاء خفض الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط ما يزيد عن 1%، اليوم الجمعة، لتعزز مكاسب حققتها في الجلسة السابقة، بعد أن تعهد منتجو "أوبك" وحلفاء بالوفاء بتعهدات إزاء خفض الإمدادات، حيث قال متعاملان كبيران للنفط، إن الطلب يتعافى بشكل جيد.

وبحلول الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61 سنتا أو ما يعادل 1.5% إلى 42.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتا أو ما يعادل 1.5% إلى 39.44 دولار للبرميل، وارتفع الخامان القياسيان نحو 2%، أمس الخميس، ويتجهان صوب تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 9%.

وتلقت السوق الدعم من خطط للعراق وقازاخستان؛ لتعويض إنتاج زائد، في مايو/ أيار، عن تعهداتهما بخفض الإمدادات.

وجاءت الوعود خلال اجتماع للجنة تراقب الامتثال، وتضم أعضاء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، فيما يُعرف باسم مجموعة "أوبك+".

وقال جيفري هالي، محلل السوق لدى "أواندا"، إن "الأسعار تبدي متانة عند تلك المستويات، إذ تتجاهل أسواق النفط المخاوف التي تدور حول فئات أخرى من الأصول في الوقت الراهن".

وأضاف: "يشير ذلك إلى أن الأسعار تتلقى الدعم من المشترين الحاضرين، وهو أمر محل ترحيب، إذ إنه يعني أن الطلب الحاضر في أنحاء العالم يتعافى مع ما يترتب على ذلك من آثار على النمو الاقتصادي".

وقال بنك "إيه.إن.زد"، إن تعليقات صادرة عن شركتي تجارة النفط العالميتين "فيتول" و"ترافيجورا" بشأن انتعاش الطلب على النفط، في يونيو/ حزيران، أوردتها بلومبيرغ، تقدم الدعم أيضا للسوق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com