تباين في مؤشرات البورصات الخليجية مع نزول النفط دون 30 دولارا
تباين في مؤشرات البورصات الخليجية مع نزول النفط دون 30 دولاراتباين في مؤشرات البورصات الخليجية مع نزول النفط دون 30 دولارا

تباين في مؤشرات البورصات الخليجية مع نزول النفط دون 30 دولارا

تراجعت البورصة السعودية في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بعد أن هبطت أسعار النفط المتقلبة لما دون 30 دولارا للبرميل، بينما شهدت بورصات أخرى في منطقة الخليج ارتفاعات مع شراء المستثمرين لأسهم تهاوت أسعارها.

وانخفض برنت بحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش 1.5 % أو 45 سنتا إلى 29.27 دولار للبرميل بعد أن هبط بنسبة 4 % أمس الأربعاء مع معاناة القطاع من تنامي تخمة المعروض العالمية وتراجع حاد في الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.3 % مع تراجع سهم مصرف الراجحي 0.8 % وعملاق النفط أرامكو السعودية بذات النسبة.

وذكرت رويترز نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة أن أرامكو السعودية على وشك إتمام قرض بقيمة عشرة مليارات دولار مع مجموعة من حوالي عشرة بنوك في إطار سعي أكبر منتج للنفط في العالم إلى سيولة مالية وسط انهيار في أسعار الخام.

وتجمع أرامكو القرض لدعم استحواذها على حصة 70 % في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، وهي صفقة قيمتها 70 مليار دولار تقريبا. واستقر سعر سهم سابك في تداولات اليوم الخميس.

وفي دبي، أضاف المؤشر 0.6 % بدعم من صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.7 % وكذلك ارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي 0.9 %.

وصعد مؤشر أبوظبي 1.2 % بفعل زيادة سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصارف البلاد، 2.6 %.

لكن سهم مجموعة أغذية تراجع بنسبة 4.9 % بعد أن أعلنت الشركة عن تراجع في أرباحها للربع الأول.

في غضون ذلك، أكد مسؤول كبير في الإمارات أمس الأربعاء ضرورة خفض التصعيد في المنطقة من أجل السماح للدول بالتركيز على "الإعصار" الذي يسببه وباء فيروس كورونا والتفكير في نماذج التنمية.

وارتفع مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.6 % مدعوما بصعود شركة البتروكيماويات صناعات قطر 1.5 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com