نيجيريا وأنغولا تقلصان برامج تصدير النفط التزامًا باتفاق "أوبك+"
نيجيريا وأنغولا تقلصان برامج تصدير النفط التزامًا باتفاق "أوبك+"نيجيريا وأنغولا تقلصان برامج تصدير النفط التزامًا باتفاق "أوبك+"

نيجيريا وأنغولا تقلصان برامج تصدير النفط التزامًا باتفاق "أوبك+"

أظهرت برامج تحميل أن منتجي النفط الأفريقيين، نيجيريا، وأنغولا، قلصا برامجهما لتصدير النفط الخام في، مايو/أيار ويونيو/حزيران؛ التزامًا باتفاق خفض الإنتاج العالمي بقيادة منظمة أوبك.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، في إطار أوبك+، اتفقوا على خفض إنتاجهم 9.7 مليون برميل يوميًا، بما يعادل 23% لكل عضو في، مايو/أيار ويونيو/حزيران، مقارنة مع خط أساس جرى الاتفاق عليه.

وأبرم الاتفاق في وقت سابق هذا الشهر، ويرمي إلى دعم الأسعار في ظل تهاوي الطلب بما يصل إلى الثلث نتيجة للإغلاقات الشاملة المفروضة في أنحاء العالم من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا.

وتقرر تقليص برنامج أنغولا لشهر مايو/أيار إلى 41 شحنة أو 1.27 مليون برميل يوميًا، من 45 شحنة في البرنامج الأصلي. ويعني هذا خفضًا إنتاجيًا بنحو 10% عن حجم، مارس/آذار قبل الاتفاق.

وخُفض برنامج يونيو/حزيران النهائي إلى 39 شحنة أو 1.25 مليون برميل يوميًا، وتأخر إعلان برنامج تحميلات نيجيريا لشهر يونيو/حزيران كثيرًا بسبب السجال بين المنتجين وشركة النفط الوطنية على حجم التخفيضات الواجب تطبيقها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com