بوتين يرحب بإعلان "أوبك+" خفض إنتاج الخام بـ10 ملايين برميل‎ يوميا
بوتين يرحب بإعلان "أوبك+" خفض إنتاج الخام بـ10 ملايين برميل‎ يوميابوتين يرحب بإعلان "أوبك+" خفض إنتاج الخام بـ10 ملايين برميل‎ يوميا

بوتين يرحب بإعلان "أوبك+" خفض إنتاج الخام بـ10 ملايين برميل‎ يوميا







رحبت روسيا بإعلان تحالف "أوبك+" عن أكبر خفض في إنتاج النفط، أملا في إعادة الاستقرار لأسواق وأسعار الخام حول العالم.


وخرجت المنظمة في اجتماع افتراضي دام 6 ساعات، الجمعة، باتفاق يقضي بخفض إنتاج الخام بمقدار 10 ملايين برميل يوميا، اعتبارا من أيار مايو المقبل حتى نهاية حزيران يونيو 2020.


وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رحب بوثيقة "أوبك+" بشأن خفض إنتاج النفط الخام بمقدار 10 ملايين برميل يوميا.


وأضاف في تصريح صحفي، أن بوتين يقيم بشكل إيجابي الوثيقة المتفق عليها مع 22 دولة مصدرة للنفط.


وأكد أن روسيا تحتفظ بموقف يهدف إلى تطوير التعاون الدولي والتعاون بين الدول المنتجة للنفط لتحقيق الاستقرار في السوق، خاصة في مثل هذه اللحظات الصعبة التي لم يسبق لها مثيل.


في السياق، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الجمعة إنه يتوقع أن تصل تخفيضات إنتاج النفط من الدول غير المشاركة في تحالف أوبك+ إلى خمسة ملايين برميل يوميا.


وأبلغ قناة روسيا-24 الحكومية: "نعتقد أنه، إضافة إلى العشرة ملايين برميل (يوميا) التي اضطلعت بها أوبك+، سيكون هناك خمسة ملايين برميل (يوميا) أخرى من منتجي النفط خارج أوبك+".


وقال نوفاك إن كندا، غير العضو في أوبك+، مستعدة لخفض إنتاج النفط نحو مليون برميل يوميا. ولم يذكر حجم المساهمة المحتملة من الولايات المتحدة، وفق رويترز.















الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com