الملك سلمان وترامب وبوتين يجرون مباحثات بشأن النفط في اتصال مشترك
الملك سلمان وترامب وبوتين يجرون مباحثات بشأن النفط في اتصال مشترك

الملك سلمان وترامب وبوتين يجرون مباحثات بشأن النفط في اتصال مشترك

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيسان الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، الجهود المبذولة على ضوء اجتماع مجموعة "أوبك+".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، صباح الجمعة، بأن الزعماء الثلاثة تناولوا في اتصال هاتفي "أهمية التعاون المشترك بين الدول المنتجة للنفط، للمحافظة على استقرار أسواق الطاقة ودعم نمو الاقتصاد العالمي".

وقال ترامب، في وقت سابق إنه تحدث مع الملك سلمان وبوتين، لمدة ساعة ونصف الساعة، الخميس، لمناقشة إنتاج النفط.

وأضاف ترامب، على هامش الإحاطة الإعلامية لقوة عمل مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من البيت الأبيض: "أجرينا حديثا هاتفيا كبيرا حول إنتاج النفط وأوبك، حتى تحقق صناعتنا أداء جيدًا في صناعة النفط أفضل مما تفعله الآن".

وتابع: "اجتمعت أوبك الخميس وبوسعي القول إنهم يقتربون من اتفاق. سنعرف ذلك قريبا".

واتفقت أوبك وحلفاؤها، الخميس، على خفض إنتاجهم النفطي أكثر من الخُمس، وقالوا إنهم يتوقعون انضمام الولايات المتحدة ومنتجين آخرين إلى جهودهم الرامية لرفع الأسعار التي تعصف بها أزمة فيروس كورونا.

ونتيجة لحرب الأسعار، تواجه عشرات من شركات النفط الأمريكية شبح الإفلاس. وقال ترامب إنه يتوقع تسريح عمال صناعة النفط في جميع أنحاء العالم.

وأضاف ترامب: "الأرقام منخفضة للغاية لدرجة أنه سيكون هناك تسريح للعمال في جميع أنحاء العالم، وسيكون هناك بالتأكيد تسريح للعمال في هذا البلد، ولا نريد أن يحدث ذلك".

وأردف ترامب قائلا إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط.

وتابع الرئيس الأمريكي: "سنرى ما سيحدث ولكن كما تعلم، اجتمعت أوبك اليوم وأود أن أقول إنهم يقتربون من صفقة وسنكتشف قريبًا".

وسجلت أسعار الخام في الأسواق الآسيوية، الجمعة، تراجعات حادة في ظل استمرار المحادثات بين كبار الدول المنتجة للنفط على اتفاق حاسم لخفض الإنتاج بهدف رفع أسعار النفط.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.3% إلى 22.76 دولارا للبرميل، في حين انخفض سعر مزيج برنت بنسبة 4.1% إلى 31.48 دولارا للبرميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com