قطر تستثمر في قطاع الطاقة بالمغرب والأردن – إرم نيوز‬‎

قطر تستثمر في قطاع الطاقة بالمغرب والأردن

قطر تستثمر في قطاع الطاقة بالمغرب والأردن

الدوحة – قال فهد بن حمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة ”نبراس“ للطاقة القطرية، إن الشركة ستستثمر 95 مليون دولار في مشروعات بقطاع الطاقة في المغرب والأردن .

وأضاف المهندي، الذي يشغل منصب المدير العام لشركة ”الكهرباء والماء“ القطرية، التي تمتلك حصة حاكمة في ”نبراس“ للطاقة، خلال عرض جرى اليوم الأربعاء للمستثمرين بالعاصمة القطرية الدوحة إن استثمارات الشركة فى المغرب تبلغ 80 مليون دولار من خلال حصتها البالغة 25% في مشروع يستهدف توليد 850 ميجا وات من طاقة الرياح، إضافة إلى استثمارات تبلغ 15 مليون دولار في مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الأردن.

وقال المهندي إن تأسيس محطة الطاقة الشمسية في الأردن سيبدأ في أغسطس / آب القادم ويتم استكماله في الربع الثالث من 2016، فيما لم يذكر موعد محدد للبدء في مشروع المغرب.

وأشار إلى أن شركة ”نبراس“ تسعى أيضا لشراء 10% من محطة الطويلة للطاقة في أبوظبي، إلى جانب الاستحواذ على 60% من مشروع آخر في تونس متوقعا الوصول إلى اتفاق بشأنهما بنهاية مارس/ آذار المقبل.

وقال المهندي إن شركته من المحتمل أن تساهم في تأسيس محطة تعمل بالفحم لتوليد 4500 ميجاوات في تركيا، بتكلفة تتراوح ما بين 12 و14 مليار دولار، حيث من المتوقع استكمال المرحلة الأولى من المشروع في 2021.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com