تراجع النفط مع استمرار ضغط تخمة المعروض على الأسعار
تراجع النفط مع استمرار ضغط تخمة المعروض على الأسعارتراجع النفط مع استمرار ضغط تخمة المعروض على الأسعار

تراجع النفط مع استمرار ضغط تخمة المعروض على الأسعار

نيويورك- تراجع سعر النفط، الأربعاء، ليفشل في تعزيز مكاسب الجلسة السابقة، التي تجاوزت 1%، في الوقت الذي تواصل فيه زيادة المخزونات في كبح صعود الأسعار.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 35% منذ سجلت أدنى مستوياتها في نحو ستة أعوام، عندما بلغت 45.19 دولار في كانون الثاني/ يناير الماضي، وذلك في موجة صعود غذاها انخفاض إنفاق القطاع وهبوط عدد الحفارات العاملة في الولايات المتحدة.

وحصل خام النفط برنت على دعم من تعطل الصادرات الليبية، وهو ما ساعد في زيادة علاوته السعرية على الخام الأمريكي لأكثر من ثمانية دولارات.

وقال رئيس ريتربوش آند أسوشييتس، جيم ريتربوش، في مذكرة بحثية، إن "محاولة مقاتلي جماعة الدولة الإسلامية السيطرة على منشآت نفطية عراقية أجبرت المتعاملين على أن يضعوا في الاعتبار علاوة مخاطر سياسية مرتبطة بالاضطرابات الآخذة في الانتشار في أنحاء المنطقة".

وبحلول الساعة 16:11 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي إلى 61.25 دولار، بعد أن هبطت إلى 60.81 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وسجل سعر العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخام 52.47 دولار للبرميل، بانخفاض 1.06 دولار، بعدما هطبت في وقت سابق إلى 51.91 دولار للبرميل.

وتراجعت أحجام التعاملات بشدة في أوائل التعاملات نظرا لأن عددا من البلدان الآسيوية بدأت عطلات السنة القمرية الجديدة.

وأبلغ بي.إن.بي باريبا العملاء أن الارتفاع في أسعار الخام في الآونة الأخيرة، سابق لأوانه، في ضوء المستويات القياسية المرتفعة للمخزونات الأمريكية.

والمخزونات التجارية في الولايات المتحدة بالفعل عند أعلى مستوياتها منذ بدء تسجيل البيانات الأسبوعية لإدارة معلومات الطاقة الأسبوعية. وأظهر مسح أولي أمس الثلاثاء أنه من المتوقع أن تكون المخزونات ارتفعت مجددا في الأسبوع الماضي بواقع 3.1 مليون برميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com