النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض وسط انحسار مخاوف الـ"كورونا"
النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض وسط انحسار مخاوف الـ"كورونا"النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض وسط انحسار مخاوف الـ"كورونا"

النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض وسط انحسار مخاوف الـ"كورونا"

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مواصلة مكاسبها من الجلسة السابقة، مع تحول تركيز السوق صوب تعطيلات المعروض، بينما انحسرت مخاوف الطلب عقب تراجع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في بؤرة تفشيه.

ولا توجد بادرة حل للصراع في ليبيا، الذي أفضي إلى إغلاق موانئها وحقولها النفطية، بينما قد تخفض العقوبات الأمريكية على وحدة لشركة النفط الحكومية الروسية العملاقة "روسنفت" إمدادات الخام من فنزويلا بدرجة أكبر؛ ما يجدد المخاوف بشأن معروض النفط العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 59.26 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0745 بتوقيت غرينتش، بعد صعودها إلى 59.71 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وكان خام القياس العالمي زاد 2.4% يوم أمس الأربعاء وهو الآن في صعود لليوم الـ8 على التوالي.

وتقدمت عقود خام غرب تكساس الوسيط 38 سنتا أو 0.7% مسجلة 53.67 دولار للبرميل، وصعد غرب تكساس في 6 من الجلسات السبع الأخيرة بدءا من الـ11 من شهر فبراير/شباط الجاري.

وقال ستيفن إنيس، كبير محللي السوق لدى أكسي كورب: "تعطيلات المعروض تساعد في تخفيف أثر الفيروس، لكن من السابق لأوانه على الأرجح أن نعتقد أننا تجاوزنا أشد التداعيات الاقتصادية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com