المسماري: إقفال موانئ وحقول النفط خطوة جبارة من الشعب الليبي – إرم نيوز‬‎

المسماري: إقفال موانئ وحقول النفط خطوة جبارة من الشعب الليبي

المسماري: إقفال موانئ وحقول النفط خطوة جبارة من الشعب الليبي

المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن إقفال موانئ وحقول النفط خطوة جبارة من الشعب الليبي.

وأضاف المسماري في بيان أصدره بهذا الشأن، صباح السبت، إن الشعب الليبي هو الذي أقفل الموانئ النفطية والحقول، وما علينا إلا حماية شعبنا.

وأشار المسماري  إلى أن الشعب الليبي عبر عن غضبه منذ إعلان تركيا إرسال قوات ودعم عسكري للميليشيات في طرابلس، مستغربًا من عدم استجابة البعثة الأممية لهذه المواقف، وعدم تحركها لإيقاف التحرك التركي.

وأوضح المسماري أن موضوع ”وقف إنتاج وتصدير النفط “ هو عمل شعبي مدني ليبي، ونحن في قيادة الجيش الليبي لن يكون لنا سوى هدف واحد وهو حماية الشعب الليبي وفق ما يشير به دائمًا القائد العام المشير خليفة حفتر.

وحذر المسماري من أن أي تهديد لإرادة الشعب الليبي أو محاولة التصدى لقراره بوقف وإنتاج النفط سيكون ردنا إزاء ذلك قويًا لحماية الشعب الليبي وسيادته.

وتعرض المسماري لقرار وقف إطلاق النار والذي وصفه بأنه استجابة لمطالب أشقاء وأصدقاء، رغم أن قوات الجيش كانت تتحكم بالموقف بعد أن منعت ”العدو“ من استعمال الطيران المسير، ومنعته من المناورة في أي محور، وكانت قوات الجيش على بعد خطوات من قلب العاصمة.

وبين المسماري أن وقف إطلاق النار استغل من قبل تركيا، حيث أوصلت خلال الأيام الماضية عتادًا ومقاتلين مرتزقة، وعددًا من الضباط، وتم رصد تركيب منظومة دفاع جوي في مطار معيتيقة، وإيصال مدافع موجهة وآليات مسلحة .

وأشار المسماري إلى أن قوات الجيش لا تزال تتمسك بمواقعها وتنتظر تعليمات القيادة بخصوص ما يستجد من أمور.

وكان مصدر في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا قال، الجمعة، إنه سيتم وقف تصدير الخام من موانئ النفط شرق ووسط البلاد بدءًا من السبت، وهو ما سيؤدي إلى خسارة صادرات حجمها 700 ألف برميل يوميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com