برنت يقترب من 60 دولارا‎ للبرميل
برنت يقترب من 60 دولارا‎ للبرميلبرنت يقترب من 60 دولارا‎ للبرميل

برنت يقترب من 60 دولارا‎ للبرميل

بكين - يحوم سعر خام القياس العالمي مزيج برنت حول 60 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة مرتفعا نحو 4 بالمئة منذ بداية الأسبوع، مع انتعاش عمليات الشراء بفعل أنباء عن زيادة خفض إنفاق الشركات العاملة بالقطاع وتراجع الدولار.



وبحلول الساعة 0704 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل نيسان 95 سنتا إلى 60.23 دولار للبرميل بعد صعوده أكثر من دولار لفترة وجيزة.


وزاد سعر برنت في عقود مارس آذار التي انتهى تداولها الليلة الماضية أكثر من 4 بالمئة إلى 57.05 دولار للبرميل يوم الخميس بعد تراجعه 3 بالمئة في الجلسة السابقة.


وارتفع سعر الخام الأمريكي 77 سنتا في العقود الآجلة إلى 51.98 دولار للبرميل بعد تقلبات مماثلة في وقت سابق هذا الأسبوع.


ووجدت الأسواق الآسيوية دعما في أنباء عن وقف إطلاق النار في أوكرانيا وخطط لعقد اجتماع بين مسؤولي اليونان ودائنيها.


واتسع فارق السعر بين خام غرب تكساس الوسيط ومزيج برنت إلى حوالي 7.33 دولار للبرميل خلال التعاملات وهو الأكبر في خمسة أشهر مع ارتفاع المخزونات الأمريكية.


وانضمت شركة الطاقة الفرنسية العملاقة توتال أمس الخميس إلى قائمة الشركات التي تعلن تخفيضات في الاستثمارات والوظائف في أعقاب هبوط أسعار النفط بأكثر من 50 بالمئة منذ يونيو حزيران.


وحذر الرئيس التنفيذي لشركة شل من أن المعروض من النفط في الأسواق ربما لن يكون بمقدوره مجاراة الطلب المتنامي مع تخفيض الشركات ميزانياتها.


وقالت شركة أباتشي كورب أكبر منتج للنفط الصخري الأمريكي إنها تعتزم خفض نفقاتها الرأسمالية وعدد منصات الحفر في 2015 مع هبوط أسعار النفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com