أسعار النفط ترتفع رغم استمرار المؤشرات السلبية

أسعار النفط ترتفع رغم استمرار المؤشرات السلبية

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بعدما منيت أمس بتراجعات حادة جاوزت 3% بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية أن زيادة المعروض في سوق النفط سيزيد المخزونات العالمية.

وبحلول الساعة 7.22 (تغ)، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 مارس/ آذار بنسبة 1.26% لتصل إلى 50.65 دولار، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 مارس / أذار بنسبة 0.71% لتصل إلى 56.83 دولار.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها أمس أن انخفاض أسعار النفط لن يقدم حافزا قويا لزيادة الطلب العالمي كما كان متوقعا، مشيرة إلى أن ثورة النفط الصخري جعلت منتجي النفط من غير الأعضاء في أوبك، أكثر استجابة لتأثيرات تقلب الأسعار، مما سيمهد الطريق في النهاية لانتعاش سريع نسبيا في أسعار النفط.

وفقدت أسعار النفط أكثر من 50 % من قيمتها منذ منتصف العام الماضي، فيما اقتربت الأسعار من أدنى مستوى تقريبا في 6 سنوات خلال الشهر الماضي.

ويأتي هذا التراجع بعدما أعلنت العراق وإيران أمس تخفيضهما لأسعار نفطهما الموجه إلى أسيا لأقل مستوى منذ أكثر من 10 سنوات، لتتبع بذلك نفس نهج المملكة العربية السعودية في محاولة للحفاظ على الحصص السوقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com