وزير النفط الكويتي يتوقع ارتفاع أسعار البترول بنهاية 2015

وزير النفط الكويتي يتوقع ارتفاع أسعار البترول بنهاية 2015

الكويت – نقلت صحيفة الرأي الكويتية اليوم الأربعاء عن وزير النفط قوله إن أسعار النفط العالمية سوف ترتفع اعتبارا من النصف الثاني من العام الحالي بحيث يكون سعر البرميل بين 50 و55 دولارا للبرميل ”وربما يصل إلى 60 دولارا للبرميل مع نهاية العام.“

وأوضح العمير وفقا للصحيفة أن ارتفاع الأسعار مرتبط بمغادرة النفط ذي الكلفة العالية الأسواق بالإضافة إلى معدلات الإنتاج وتحسن نمو الاقتصاد العالمي.

وأكد أن ”تحسن النمو (بالاقتصاد العالمي) خلال النصف الثاني من العام الحالي سيدفع أسعار النفط نحو الصعود وربما تصل إلى 60 دولارا للبرميل مع نهاية العام.“

وهبطت أسعار النفط للعقود الآجلة للمرة الأولى في أربع جلسات أمس الثلاثاء بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن وفرة الإمدادات ستزيد المخزونات العالمية قبل أن تبدأ تخفيضات الاستثمار في التأثير بشكل كبير على الإنتاج.

وقالت الوكالة التي تقدم المشورة للدول الغربية بشأن سياسة الطاقة أن مخزونات النفط في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي مقرها باريس قد تقترب بحلول منتصف 2015 من المستوى القياسي البالغ 2.83 مليار برميل الذي سجلته في 1998 .

وأمس الثلاثاء هبطت عقود الخام الأمريكي للعقود تسليم مارس آذار 2.84 دولار أو ما يعادل 5.37 بالمئة لتسجل عند التسوية 50.02 دولار للبرميل بعد أن هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى أكثر انخفاضا بلغ 49.86 دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com