الإمارات: لابد من محاسبة مشتري النفط من داعش

الإمارات: لابد من محاسبة مشتري النفط من داعش

دبي- طالب وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد بمحاسبة مشتري النفط من تنظيم ”داعش“.

وقال المسؤول الإماراتي في كلمته أمام القمة الحكومية في دبي الاثنين إن ”وسائل الإعلام تنقل لنا أنباء عن قيام ”داعش“ ببيع كميات نفطية بأحجام يومية هائلة ما يستدعي محاسبة المشترين الذين يساهمون بفعلتهم هذا في تمويل عملياته الإرهابية“.

وأعلن الوزير الإماراتي أن ”جرائم الإرهاب ارتفعت 60 % بين العامين 2013 و2014“.

وناشد بن زايد المجتمع الدولي ”بوضع أطر ومفاهيم حديثة للإرهاب لا تعتمد فقط على القوانين والإجراءات الجنائية بل تتعداها إلى معالجات معمقة لمصادر ومحركات الإرهاب وقائيا ومحاسبة مموليه ومروجيه وبعض الساسة القائمين على رعايته بوصف أعمالهم جرائم حرب ضد الإنسانية“.

وذكر أن ”الإرهاب قديما استخدم أسلحة تقليدية استهدفت التخريب المادي المباشر، فيما يستهدف الإرهاب الجديد العقول والأسرة والمجتمع عبر ترسانة من الأسلحة الحديثة التي أضاف إليها ما أنتجته علوم العصر من تقنيات وأدوات أكثر فتكا بالناس من سابقها فاستخدام الإنترنت وما تحتويه من وسائل التواصل الاجتماعي أفسح المجال أمام المجرمين وصناع الإرهاب للوصول إلى عقول النشء والشرائح المجتمعية كافة وعلى نحو أشمل وبث سمومهم الفكرية لينتج أجيالا مشوهة الفكر ويؤسس أسرا قائمة على التعصب وتعشش فيها الكراهية ولا يمكنها الإسهام بشيء إيجابي في مجتمعاتها سوى العمل على تقويضه وزعزعة أمنه واستقراره“.

وانطلقت في دبي بالإمارات اليوم فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر (القمة الحكومية) التي تستمر 3 أيام تحت شعار ”استشراف حكومات المستقبل“.

ويشارك في الحدث نحو 4 آلاف شخص من 93 دولة، من بينهم أكثر من 100 شخصية من القادة وصناع القرار والوزراء والرؤساء التنفيذيين لشركات عالمية كبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com