دبي تخفض سعر الديزل للمرة الرابعة في 3 أشهر‎

دبي تخفض سعر الديزل للمرة الرابعة في 3 أشهر‎

دبى- قال طالب الصالح، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة بالإنابة لشركة بترول الإمارات الوطنية – إينوك (حكومية) السبت، إن الشركة قررت تخفيض سعر بيع الديزل بالتجزئة محلياً، بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر اللتر 2.90 درهم.

وأضاف الصالح: ”هذا التخفيض هو الرابع في ثلاثة أشهر ونصف ليصل إجمالى قيمة الخفض إلى 80 فلساً وذلك انعكاساً لانخفاض أسعار النفط في الأسواق الدولية خلال تلك الفترة“.

وقالت الشركة في بيان الجمعة، ”يسري السعر المعدل الجديد ابتداءً من الساعة 12 منتصف ليل يوم الأحد 8 فبراير الجاري“.

وتابع الصالح: ”تأتي مسألة الخفض بعد نقاشات مع شركات بيع البترول بالتجزئة.. وتم اعتماد السعر المعدل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ“اينوك“ و“ايبكو“.

وكانت ”اينوك“، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، قد أعلنت عن تخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل مرتين خلال شهر ديسمبر كانون الأول الماضي بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر الليتر 3.10 درهم، في قرارٍ أصبح سارياً ابتداءً من 30 من نفس الشهر، وفى منتصفه خفضت السعر بنفس القيمة ليصبح سعر الليتر 3.30 درهم. وقبلها فى أكتوبر الماضى خفضت السعر بمبلغ 20 فلساً ليصبح 3.50 درهم.

وقال وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي، يوم الثلاثاء الماضى، إن بلاده تدرس حالياً مقترحات من شأنها تمكين المستهلكين المحليين فى الإمارات من الاستفادة من التراجع فى أسعار النفط العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com